2023-10-28 | 23:53 رياضات أخرى

من هو فرانسيس أنجانو؟

الرياض - أحمد مختار
مشاركة الخبر      

يفتتح موسم الرياض فعالياته بنزال «أشرس رجل على وجه الأرض»، السبت، والذي يجمع الملاكم البريطاني الشهير تايسون فيوري، بالكاميروني فرانسيس أنجاجو، بطل العالم السابق في رياضة فنون القتال المختلطة، أحد أقوى الرجال على وجه الأرض.
ويعد فرانسيس أنجانو مقاتل فنون قتالية مختلطة، ذو أصول كاميرونية ويحمل الجنسية الفرنسية، وهو أيضًا ملاكم محترف وقع حاليًا مع دوري المقاتلين المحترفين، كما نافس في فئة الوزن الثقيل في رياضة «يو إف سي» حيث كان بطلًا للوزن الثقيل قبل رحيله عن المنظمة.
وبدأ أنجانو مسيرته في فنون القتال المختلطة عام 2013، قبل أن يدخل منافسات "يو إف سي" بشكل رسمي، وينتصر في عدة نزالات بالضربة القاضية الفنية كما فعل ضد زميله لويس هنريكي عام 2015.
وحقق المقاتل الكاميروني الفرنسي انتصارات كبيرة في "يو إف سي"، حيث فاز بلقب الوزن الثقيل عام 2021 بعد انتصاره بالضربة القاضية على منافسه ميوتيتش، كما واصل مسيرته الناجحة ليفوز على خصمه سيريل جان بقرار التحكيم عام 2022.
والتحق فرانيس أنجانو رسميًا بدوري المقاتلين المحترفين عام 2023، والذي يتبع نظام الدفع مقابل المشاهدة، قبل أن يقرر خوض نزالًا شرسًا أمام الملاكم البريطاني تايسون فيوري، في حلبة الرياض، 28 أكتوبر.
وخاض فرانيس أنجانو 20 نزالًا رسميًا في دوري الفنون القتالية المختلطة، حقق خلالها 17 انتصارًا مع تعرضه للخسارة في 3 مناسبات فقط، ليعلن عن نفسه كأحد أقوى المقاتلين في هذه الرياضة الشاقة والصعبة، لذلك يعرف باسم «الرياضي المفترس» في دلالة على قوته وشراسته على الحلبة.
ويمتاز أنجانو بقوة كبيرة مع لياقة بدنية غير عادية، سمحت له بالجمع بين القوة والسرعة في النزالات التي خاضها، لذلك حقق شهرة واضحة في رياضة الفنون القتالية المختلطة، وحجز مكانًا لنفسه وسط أقوى الرياضيين خلال الأعوام الأخيرة.
يذكر أن فرانسيس أنجانو لا يزال مرتبطًا ببلده الأم الكاميرون، حيث أسس صالة رياضية عملاقة لتعليم الشباب هناك رياضة الفنون القتالية المختلطة، وتأهيلهم بأفضل طريقة ممكنة لخوض منافسات الاحتراف في أوروبا والعالم.