2023-11-04 | 00:04 الكرة السعودية

النصر في مهمة عبور الخليج ومطاردة الصدارة

الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر، محاصرًا بـ6 من لاعبي الخليج خلال أخر مواجهة جمعت الفريقين الموسم الماضي ( تصوير- عبدالعزيز النومان)
الرياض- عاصم محيي الدين
مشاركة الخبر      

يأمل فريق النصر الأول لكرة القدم، مواصلة الانتصارات، عندما يستضيف الخليج على الملعب الأول بارك، ضمن مباريات الجولة الـ12 من دوري روشن السعودي، السبت.
ويهدف الأصفر العاصمي إلى الظفر بنقاط المباراة من أجل مواصلة مطاردة الهلال المتصدر، والمحافظة على المركز الثاني.
وتنحاز الأرقام التاريخية في مواجهات الفريقين بدوري المحترفين، إلى النصر الذي سجل 4 انتصارات مقابل فوز وحيد للخليج فيما حضر التعادل بينهما مرتين.
والفوز الوحيد للخليج كان على ملعب الملك فهد الدولي عندما فاز الفريق الشرقي بهدف دون رد ضمن الجولة الرابعة لموسم 2016-2017.
ويفقد البرتغالي لويس كاسترو، مدرب النصر إلى جهود البرازيلي أندرسون تاليسكا بداعي الإيقاف لمباراتين تنفيذًا لعقوبة انضباطية، كما هو الحال مع سلطان الغنام الذي يغيب لذات السبب.
ويعوّل المدرب البرتغالي على جهود مواطنيه الأسطورة كريستيانو رونالدو، وأوتافيو، والكرواتي بروزوفيتش والسنغالي ساديو ماني وعبدالرحمن غريب.
وفي المقابل سيعمل الخليج من أجل العودة بنتيجة إيجابية، مستندًا إلى حالة التألق الجماعي للفريق بقيادة البرتغالي فابيو مارتنيز .
وخلال الجولتين الماضيتين تمكن الفريق الشرقي من الظهور بصورة مشرفة رغم الخسارة من الهلال بهدف و التعادل 1-1 مع التعاون في الجولتين الماضيتين تواليًا.
وقبل المواجهة يحتل النصر المركز الثاني برصيد 25 نقطة، والخليج في المركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط، وانتهت اخر مواجهة جمعت الفريقين بالتعادل(1-1) ضمن الجولة الـ26 من الموسم الماضي.