2023-11-05 | 23:38 الكرة السعودية

اليوم.. بعثة النصر تغادر إلى الدوحة.. وآل فتيل يتعافى
لاجامي ينهي غياب 19 يوما

صورة التقطت أمس للبرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، يستعد لاستقبال الكرة بصدره أثناء التدريبات استعدادًا للقاء الدحيل القطري غدًا في الدوحة(المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي ، المجمعة ـ محمد السناني ، الدوحة ـ خالد الرشيد
مشاركة الخبر      

شارك علي لاجامي، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، في التدريبات التي جرت أمس على ملعب النادي للمرة الأولى، منذ إصابته بتمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة المنتخب السعودي الأول أمام نظيره المالي، ضمن أيام “فيفا” في 17 أكتوبر الماضي.
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة، أن الجهاز الطبي في النادي منح المدرب البرتغالي لويس كاسترو الضوء الأخضر، للاستعانة بالمدافع في المباريات المقبلة بعد أن شفي تمامًا وأصبح لائقًا طبيًّا وجاهزًا بدنيًّا.
إلى ذلك، منح المدرب كاسترو اللاعبين الذين شاركوا في القائمة الأساسية أمام الخليج، أمس الأول، ضمن الجولة الـ 12 من دوري روشن السعودي 2ـ0، حرية إجراء التدريبات الاستشفائية، أمس، في منازلهم أو في النادي الصحي، عبر رسائل، تولى إرسالها مساعدوه.
وخضع اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة لتدريبات لياقية وتكتيكية، شارك فيها المدافع محمد آل فتيل العائد من الإصابة، والمهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا، وسلطان الغنام الظهير الأيمن. وستغادر بعثة النصر إلى الدوحة، صباح اليوم، على أن يجري الفريق تدريبه الأخير الليلة، استعدادًا لمواجهة الدحيل، غدًا، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا.

التذاكر.. دفعة أخيرة
طرح نادي الدحيل القطري تذاكر مباراة فريقه الأول لكرة القدم وضيفه النصر، المقررة غدًا في الدوحة، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا على ثلاث دفعات، ونفدت الدفعات الثلاث في وقت قياسي، وفقًا لما ذكره لـ “الرياضية” مصدر مطلع.
وذكر المصدر نفسه أن الدفعات الثلاث التي طرحت نفدت في أقل من 24 ساعة، مشيرًا إلى أن هناك دفعة رابعة سيتم طرحها اليوم.
وكشف المصدر عن أن مباريات الدحيل منذ مشاركته في البطولة القارية لم تشهد إقبالًا بهذا المستوى من الجماهير، مشيرًا إلى أن المستوى الرفيع الذي قدَّمه الفريقان في لقاء الذهاب، ومشاركة نجوم عالميين مع النصر كالبرتغالي كريستيانو رونالدو، والسنغالي ساديو ماني، والبرازيلي أندرسون تاليسكا، أسهما في هذا الإقبال.
ويؤدي النصر تدريبه الرئيس، اليوم، على ملعب المباراة “ملعب عبد الله بن خليفة” في نادي الدحيل، الذي افتتح رسميًّا في فبراير 2013 ويتسع لـ 10 آلاف متفرج.

العضلة تبعد الخيبري
كشف لـ “الرياضية” مصدر خاص، عن أن عبد الله الخيبري، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، سيغيب عن مباراة الدحيل القطري المقررة غدًا في الدوحة، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا، إضافة إلى أن غيابه سيمتد أمام الوحدة والأخدود، ضمن مباريات دوري روشن السعودي، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية أمس تعرضه لتمزق من الدرجة الأولى في العضلة الخلفية ويحتاج إلى العلاج والتأهيل لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع.
وكان الخيبري تعرض للإصابة في العضلة الخلفية قبل نهاية الشوط الأول في مباراة الخليج، أمس الأول، التي كسبها النصر بهدفين دون مقابل.