2023-11-06 | 23:57 الكرة السعودية

اليوم.. مدرب النصر يحدد الخيارات الأجنبية.. ويستعيد مادو
كاسترو.. يفاضل بين فوفانا وتيليس

صورة التقطت أمس للبرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم قبل صعوده إلى الطائرة باتجاه الدوحة لخوض مواجهة الدحيل ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.. (المركز الإعلامي ـ النصر)
تغطية: خالد الرشيد
مشاركة الخبر      

أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة أن البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، أجّل حسم الأجنبي الخامس حيث يفاضل اليوم بين العاجي سيكو فوفانا والبرازيلي أليس تيليس، الظهير الأيسر، من أجل الزج بأحدهما في مواجهة الدحيل، اليوم، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.
وأضافت المصادر ذاتها أن كاسترو، مدرب الأصفر، استقر على اللاعبين الأربعة، وهم: “البرتغالي أوتافيو إدميلسون، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والبرازيلي أندرسون تاليسكا والمالي ساديو ماني”.
وبيّنت أن المدرب النصراوي قرر بدء المباراة بنواف العقيدي في حراسة المرمى، فيما يزج بعبد الله مادو وعبد الإله العمري وسلطان الغنام وبين محمد قاسم والبرازيلي تيليس في خط الدفاع، إضافة إلى علي الحسن أو العاجي فوفانا وبجواره الكرواتي بروزوفيتش، وأمامهم البرتغالي أوتافيو، والبرازيلي أندرسون تاليسكا وعبد الرحمن غريب، ويدخل المالي ساديو ماني مهاجمًا وحيدًا في اللقاء ليعوض غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، الذي أبعده المدرب بغية الراحة.
وميدانيًا، طبق الفريق الأصفر تدريباته الأخيرة على ملعب عبد الله بن خليفة في نادي الدحيل، التي تركزت على الجوانب الترفيهية والتمارين اللياقية.

طلب النصراويين.. مرفوض
كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن إدارة فريق النصر الأول لكرة القدم طلبت من نظيرتها الدحيل خلال الاجتماع الفني، أمس، تطبيق الوقت المستقطع في الشوط الأول والشوط الثاني لشرب الماء، إلا أن الطلب قوبل بالرفض.
وأضافت المصادر ذاتها، أن طلب الفريق النصراوي جاء بسبب حرارة الأجواء والإجهاد العالي على لاعبي الفريق بغية إراحتهم لدقائق.
يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم طبق القرار خلال كأس العالم 2014 في البرازيل، وسمح للاعبين بشرب الماء، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، حتى يتمكن اللاعبون من تعويض نقص الماء.
ويحلّ الفريق العاصمي ضيفًا، اليوم، على الدحيل ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

جالتييه: الأصفر يتسلح بالعالميين
شدد الفرنسي كريستوف جالتييه، مدرب فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم، على ضرورة الفوز على النصر، اليوم، مؤكدًا أن فريقه «ليس لديه ما يخسره في هذه المواجهة». وقال مدرب الدحيل في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن لقاء النصر: «ليس لدينا شيء نخسره، ولا بد من كسب النصر، وتحقيق النقاط الثلاث». وأضاف: «نركز الآن على الفوز في بداية مباريات الدور الثاني من مرحلة المجموعات، ومن ثم انتظار نتائج الفرق المنافسة في المجموعة». وعن غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق النصراوي، عن المباراة، أجاب جالتييه: «رونالدو لاعب مؤثر وحاسم ولكن الفريق النصراوي يملك لاعبين عالميين آخرين مثل السنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش».

الدحيل .. يختار الرمادي
اختارت إدارة فريق النصر الأول لكرة القدم لعب مواجهة الدحيل، اليوم، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا بالطقم الأصفر الكامل، جاء ذلك بعد الاجتماع الفني الذي عقدته إدارتا الفريقين أمس.
وقررت إدارة الدحيل خوض المواجهة التي تجرى على ملعب عبد الله بن خليفة في الدوحة باللون الأحمر.
وتعدّ مواجهة اليوم هي الخامسة بين الفريقين تاريخيًا في البطولة القارية، بعد أن كسب النصر واحدة، وخسر في مثلها، فيما تعادل في اثنتين سابقتين.