2023-11-07 | 22:18 الكرة السعودية

التقدم يتسلح بـ19 صفقة قبل دوري «الأولى للسيدات»

لاعبات فريق التقدم الأول لكرة القدم يؤدين تدريبات اللياقة ضمن الاستعدادات للمشاركة في دوري الدرجة الأولى (المركز الإعلامي ـ التقدم)
جدة- مرام مبارك
مشاركة الخبر      

عزز فريق التقدم الأول لكرة القدم للسيدات صفوفه بـ19 لاعبة محلية وأجنبية سعيًا منه إلى مشاركة متميزة في النسخة الثانية من دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق، الخميس.
ويبدأ التقدم الذي تأسس في 11 يوليو الماضي مشاركته في دوري الدرجة الأولى، الخميس، عندما يحل ضيفًا على الكوكب ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا فرق الوحدة وأحد والعلا ومنجم المواهب.
ويأتي في مقدمة اللاعبات اللائي تعاقد معهن التقدم، عنان المهنا مؤسسة الفريق الذي استحوذ عليه التقدم ليكون باكورة الأندية النسائية المشاركة في الدوري من القصيم.
وتمتلك عنان خبرة في المنافسات الرسمية، إذ قادت فريق الليث الأبيض في منافسات النسخة الأولى من دوري المناطق للسيدات الذي احتضنته 3 مدن سعودية خلال الفترة من نوفمبر حتى ديسمبر الماضيين، كما حققت مع فريقها «فوّتي» لقب بطولة كأس العالم لأهداف التنمية المستدامة في 2021 تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.
وضم التقدم بين صفوفه كذلك اللاعبة جوهرة عبدالله قادمة من نادي الشباب الذي يلعب ضمن أندية الدوري الممتاز حاليًا، وياسمين يوسف من فريق سهم، وشيخة القيسي من نادي جدة، إضافة إلى لمى عبدالله، بشاير الحربي، وصايف العصيمي، سماهر الزهراني، طيف فواز، ميمونة خياط، شهد محمد، جاز الألفي، أشواق فرحات، نجلاء حجلان، عهود الألفي، وغالية إمام حارسة المرمى.
وعلى صعيد اللاعبات الأجنبيات، تعاقد النادي مع الأردنية هيا خليل لاعبة المنتخب الأردني التي شاركت في 45 مباراة دولية أمام 27 منتخبا، ومنها 39 مواجهة معتمدة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وحققت 24 انتصارا.
ودعم التقدم صفوفه أيضا باللبنانية نانسي تشايليان قادمة من نادي الشباب، وتمتلك نانسي خبرة كروية كبيرة، إذ خاضت عدة تجارب احترافية أبرزها مع نادي ألاشكرت الأرميني، حيث أصبحت أول لبنانية في دوري أبطال أوروبا للسيدات، كما انضمت إلى صفوف النادي العربي الكويتي لمدة شهر ونصف وخاضت معه منافسات دوري كرة قدم الصالات، كما قدمت مستويات لافتة مع الشباب في النسخة الأولى من الدوري الممتاز للسيدات بعد تسجيلها أول «هاتريك» لفريقها خلال مباراته أمام النصر ضمن الجولة الثانية، وحقق بذلك الشباب أول نقاطه في البطولة.
وواصل النادي صفقاته بالتعاقد مع المصرية سلوى منصور المهاجمة الدولية في ثاني تجاربها الاحترافية الخارجية بعد أن مثلت أتاشهير بليدي سبور ضمن منافسات الدوري التركي، كما كان لها بصمة كبيرة في وصول منتخب بلادها إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب للسيدات 2021 بعد أن سجلت 3 أهداف في هذه البطولة.