2023-11-08 | 00:30 الكرة السعودية

البرازيلي رفع حصيلة الهاتريك إلى 5.. وعادل رقم بنفيكا
تاليسكا يُلحق الدحيل بالرائد

صورة التقطت أمس للبرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم يحتفل بعد تسجيله الهدف الثالث في مرمى الدحيل القطري ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا تصوير: صالح الغنام
تغطية: خالد الرشيد
مشاركة الخبر      

قاد البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم فريقه أمس إلى انتصار ثمين على الدحيل القطري بعد أن أحرز ثلاثة أهداف “هاتريك” في المواجهة التي جرت على ملعب خليفة الدولي في الدوحة العاصمة القطرية ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.
ورفع تاليسكا سجله التهديفي في البطولة القارية ليعتلي صدارة الهدافين بـ 8 أهداف كما استطاع أن يحرز الهاتريك الثاني له بقميص الأصفر بعد أن سجل ثلاثة أهداف في مرمى الرائد الموسم الماضي ضمن مباريات الجولة التاسعة.
وبالهاتريك الثاني عادل تاليسكا سجله بثلاثة أهداف مع بنفيكا البرتغالي بعد أن أحرز مرتين بقميصه كما أحرز الهاتريك مرة واحدة بقميص جوانزو الصيني.

غريب.. الأكثر صناعة
رفع عبد الرحمن غريب جناح فريق النصر الأول لكرة القدم صناعته للأهداف بقميص الأصفر خلال بطولة دوري أبطال آسيا إلى ثلاثة متجاوزًا زميله سلطان الغنام الظهير الأيمن الذي ساهم في هدفين. وقدم غريب أمس تمريرة الهدف الثالث لزميله البرازيلي أندرسون تاليسكا ليصبح أكثر اللاعبين في صفوف النصر صناعة للأهداف في البطولة القارية. وشارك صاحب الـ 26 عامًا في مواجهتين مع النصر الأولى أمام بيرسبوليس الإيراني وسجل هدفًا وصنع آخر، فيما جاء في اللقاء الثاني أمام استقلول الطاجيكي ليصنع هدفًا في المباراة التي كسبها الأصفر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ذكريات المونديال.. 13 دوليّا
ضمت قائمة مواجهة فريقي النصر الأول لكرة القدم وضيفه الدحيل القطري أمس ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا والتي جرت على ملعب خليفة الدولي في الدوحة العاصمة القطرية 13 لاعبًا دوليًا خاضوا منافسات كأس العالم 2022 الأخيرة. وبحسب موقع ترانسفير ماركت ضم فريق النصر 6 لاعبين 4 منهم سعوديون وأجنبيان هم “عبد الإله العمري، سامي النجعي، سلطان الغنام، البرتغالي أوتافيو أدميلسون، الكرواتي مارسيلو بروزفيتش، علي الحسن”. فيما ضم الدحيل القطريين: بسّام الراوي، وإسماعيل محمد وكريم بوضياف، وعاصم مادبو والمعز علي، ومحمد مونتاري والكوري الجنوبي كيم مون هوان.

تيليس وفتيل.. ظهور آسيوي أول
زج البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم أمس بالبرازيلي أليكس تيليس الظهير الأيسر وزميله محمد آل فتيل للمرة الأولى في البطولة الآسيوية حينما التقى بمستضيفه الدحيل القطري ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات. ويأتي ظهور تيليس للمرة الأولى مع الفريق العاصمي، فيما اكتفى آل فتيل بمشاهدة المباريات الثلاث الماضية في البطولة القارية من على دكة الاحتياط. وشارك في لقاء أمس سامي النجعي للمرة الأولى أساسيًا فيما سبق أن حضر بديلًا في مباراتين ماضيتين بعدد دقائق بلغ 16.

ريشة: جزائية الدحيل ليست صحيحة
خالف المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، قرار الحكم الأوزبكستاني الجيز تاتاشيف في احتساب ركلة جزاء لفريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم عند الدقيقة 77 خلال لقاء النصر ضمن مباريات الجولة الرابعة في دوري أبطال آسيا. ونوه المحلل التحكيمي بأن القرار خاطئ إذ إن الكرة لامست يد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش ولكن لليد الداعمة خلال سقوطه. وسجَّل ريشة على حكم المباراة ملاحظة سلبية أخرى تتمثل في التغاضي عن إنذار واجب لسلطان الغنام لحظة دخوله بتهور على قدم مايكل أولنجا مهاجم الدحيل في الدقيقة 38. وفيما عدا ذلك، عدَّ المحلل بقية القرارات التحكيمية المهمة الأخرى موفقة، مشيرًا إلى صحة تقديرات الأوزبكستاني في احتساب الأخطاء الفنية، وتوفيقه في توقيع العقوبات الانضباطية.