2023-11-16 | 18:13 سيارات ومحركات

فيرستابن: سباق لاس فيجاس استعراضي أكثر من رياضي

الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول والمكسيكي سيرجيو بيريز زميله في الفريق خلال حفل الافتتاح قبل انطلاق سباق جائزة لاس فيجاس ضمن بطولة العالم للفورمولا1 (الأوروبية)
لاس فيجاس - رويترز
مشاركة الخبر      

أوضح الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول وبطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة أن أضواء وصخب مدينة لاس فيجاس الأمريكية لا تجذبه كثيرا، ووصف سباق جائزة فيجاس الكبرى للسيارات، السبت المقبل بأنه استعراض بنسبة 99 في المئة، ورياضة بنسبة واحد في المئة فقط.
وبعد ضمانه الفوز بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات للعام الثالث على التوالي قبل أسابيع تراجع كثيرا التركيز على السباق المقبل كما أن انتقاده للجوانب الاستعراضية المحيطة بالسباق لن يفيد كثيرا في زيادة مبيعات التذاكر.
لكن السائق الهولندي تمسك بموقفه الصريح، وذكر الجميع، بأنه سائق وليس فنانا استعراضيا.
وردا على سؤال حول الأنشطة والاستعراضات والأضواء والحفلات المحيطة بالسباق قال فيرستابن بكل صراحة إنه لا يتوق لكل ذلك.
وأضاف: «الموضوع عبارة عن استعراض بنسبة 99 في المئة وواحد في المئة رياضة.. فورمولا1 لا تزال تحقق المكاسب سواء شئت أنا أم أبيت، ولن أجامل. أنا دائما أقول رأيي بكل صراحة سواء كان إيجابيا أم سلبيا. هكذا أنا».
وتابع: «هذا ليس أسلوبي. بعض الناس يحبون الاستعراضات وأنا لا أحب ذلك مطلقا»
وإذا كان الأمر كذلك فعلا فإن فيرستابن بالتأكيد عاش أسوأ كابوس خلال مراسم افتتاحية صاخبة شاركت فيها فرق غنائية وشملت عرضا للطائرات بدون طيار وأطلقت خلالها الألعاب النارية بينما ظهر هو وزميله في الفريق المكسيكي سيرجيو بيريز وسط تشجيع وهتاف الجمهور رغم الأمطار الغزيرة.
وقال فيرستابن: «دائما أود التركيز على الجانب الخاص بالأداء، ولا أعتقد أن المشهد المحيط بالحلبة مثير بدرجة كبيرة، والمنظر سيكون عظيما خلال القيادة عبر مضمار الحلبة».
وسيكون الفوز في نيفادا الانتصار رقم 53 في مسيرة فيرستابن وبه سيعادل رقم سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات سابقا وسيتقدم نتيجة لذلك إلى المركز الثالث في قائمة السائقين الأكثر تحقيقا للانتصارات في تاريخ البطولة.
ويتصدر القائمة لويس هاميلتون «103 انتصارات» ومايكل شوماخر «91 انتصارا».