2023-11-23 | 16:28 سيارات ومحركات

جائزة أبوظبي.. التحدي الأخير بين فيراري ومرسيدس

الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول وشارل لوكلير سائق فريق فيراري و الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق ألفا روميو قبل بدء المؤتمر الصحافي للحديث عن الاستعدادات الخاص بسباق جائزة أبوظبي الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا1 (الأوروبية)
أبوظبي - الفرنسية
مشاركة الخبر      

يتنافس فريقا فيراري ومرسيدس على وصافة الصانعين في التحدي الأخير من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 عندما يخوضان غمار المرحلة الثانية والعشرين «الأخيرة» في جائزة أبوظبي الكبرى خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وذلك بعدما حسم الهولندي ماكس فيرستابن وفريقه ريد بول اللقبين العالميين لفئتي السائقين والصانعين.
وبعيدًا عن فريق ريد بول الذي يواصل رحلته المنفردة بفضل سائقه القياسي فيرستابن، ستدور المعركة على المركز الثاني بين مرسيدس وفيراري.
ويتقدم فريق «السهام الفضية» (392 نقطة) بأربع نقاط على سكوديريا (388)، وهو فارق ضئيل جدا بالنظر إلى النقاط المتنافس عليها في المرحلة الأخيرة والبالغة 44 نقطة.
وتبدو الأفضلية لفيراري لأنه منذ التحسينات التي تم إجراؤها في بداية سبتمبر الماضي على سيارتيه، حلّ فريق «الحصان الجامح» أمام مرسيدس بشكل منتظم، حيث حصد معدل 24.4 نقطة في نهاية كل مرحلة مقارنة بـ17.1 نقطة لمنافسه الألماني.
وأقرّ النمسوي توتو وولف مدير الفريق الألماني بذلك قائلا: لقد أظهروا مستوىً جيدًا مؤخرًا، لكننا نعلم أننا لم نصل إلى الحد الأقصى من أدائنا في السباقات القليلة الماضية".
من ناحيته، أشاد الفرنسي فريديريك فاسور مدير فيراري بالأداء الرائع لسائقيه شارل لوكلير والإسباني كارلوس ساينس جونيور في جائزة لاس فيجاس الكبرى الأحد الماضي عندما أنهيا السباق في المركزين الثاني والسادس تواليا، لكنه بدا حذرا خلال حديثه عن جائزة أبوظبي.
وقال: «نحن نعرف سيارتنا جيدًا ونعلم أنها لن تكون أكثر تنافسية في أبوظبي كما كانت الحال في لاس فيجاس، وأصغر التفاصيل يمكن أن تصنع الفارق وكل نقطة لها أهميتها».
ويشهد السباق الليلي المقرر على حلبة مرسى ياس في أبوظبي معركة أخرى تتعلق بالمركز الرابع بين ماكلارين وأستون مارتن.
وبعد خمسة أيام فقط من فوزه في لاس فيجاس، سيجلس فيرستابن خلف مقود سيارته ريد بول للمرة الأخيرة هذا العام بهدف تحقيق انتصار آخر لتعزيز رقمه القياسي في عدد الانتصارات.
وسيسعى فيرستابن إلى فض الشراكة مع فيتل والانفراد بالمركز الثالث خلف الألماني مايكل شوماخر «91 انتصارًا» وهاميلتون الذي ضمن المركز الثالث في الترتيب هذا الموسم «103»
وهي المرة الأولى منذ عام 2015 التي يتم فيها حسم المراكز الثلاثة الأولى في سباق لقب السائقين قبل الجولة الختامية للموسم.