2023-11-26 | 23:58 الكرة السعودية

المدرب يغيّر مركز الجناح.. ويعيد لابورت ولاجامي.. وغريب جاهز
النصر يحوّل يحيى ظهيرا

صورة التقطت أمس للسنغالي ساديو ماني، جناح فريق النصر الأول لكرة القدم، لدى مشاركته في تدريب جماعي على ملعب النادي في الرياض استعدادًا لمباراة بيرسبوليس في المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي وحواس العايد
مشاركة الخبر      

يدرس البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، إشراك الجناح أيمن يحيى ظهيرًا أيسر أمام بيرسبوليس الإيراني، اليوم في خامس جولات المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن تغيير كاسترو مركز يحيى، في مناورةٍ ضمن الحصة التدريبية أمس، وتكليفه بمركز الظهير الأيسر، مفضّلًا إياه، لدواعٍ فنية، على محمد قاسم، الجاهز للمشاركة.
وبصفة مبدئية، خرج البرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر الأساسي، من حسابات الجهاز الفني للمباراة، التي يحتضنها ملعب “الأول بارك”.
وأسوةً بكل لقاءٍ من دوري الأبطال، يشارك “الأصفر”، الذي تخلو صفوفه من لاعب آسيوي غير سعودي، بخمسة فقط من أجانبه الثمانية، التزامًا بقواعد الاتحاد الآسيوي.
ويميل كاسترو، وفق ما ظهر في التدريب الجماعي على ملعب النادي، إلى مواجهة بيرسبوليس بالبرتغاليين كريستيانو رونالدو، نجم الهجوم، وأوتافيو مونتيرو، لاعب الوسط، والمدافع الإسباني إيميريك لابورت، والجناح السنغالي ساديو ماني، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط.
نتيجةً لذلك، طرأت فكرة الاعتماد على الجناح يحيى ظهيرًا أيسر، لتعويض غياب تيليس.
وفي عمق الدفاع، يريد كاسترو، كما أبانت المصادر، الاطمئنان على مستوى لابورت وعلي لاجامي، العائدَين من غيابٍ عن المشاركة بسبب الإصابة، مع إراحة عبد الإله العمري ومحمد آل فتيل. بدوره، أظهر الجناح عبد الرحمن غريب جاهزيته للعب، وخاض التدريب الجماعي، بعدما خضع إلى جلسة علاجية داخل مقر النادي. ويتصدر النصر المجموعة برصيد 12 نقطة، من أربعة انتصارات، وتبقت له مباراة اليوم وأخرى أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي في 6 ديسمبر المقبل.

كاسترو: أرقامي كتبها اللاعبون
كال البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، المديح للاعبيه، بعد مواصلة “الأصفر” حصد النتائج الإيجابية، أخيرًا، على الصعيدين المحلي والآسيوي.
وقال خلال مؤتمر صحافي أمس حول مواجهة بيرسبوليس الإيراني اليوم “عندما يحقق أي جهاز فني أرقامًا مميزة أو قياسية، يجب دائمًا تذكر أو شكر اللاعبين الذين ترجموا جهودهم، لذا أشكر لاعبي بوتافوجو، فريقي السابق، والنصر حاليًا على عملهم الرائع، فأي رقم إيجابي أحققه هو بعملهم الجاد”.
وعدّ كاسترو بيرسبوليس خصمًا صعبًا وأحد أقوى الفرق في إيران وآسيا، بالنظر إلى شخصيته وشراسة لاعبيه. وشدد “لذلك سندخل باحترام كبير للخصم، لكن سنكون واثقين من قدراتنا”، مؤكدًا تركيزه فقط على هذه المباراة. وعن تحضيره لها، أوضح “لم يكن لدينا وقت كبير، لاعبونا ما زالوا في وضعية الاستشفاء بعد مباراة الدوري”.

بيرسبوليس لا يفوز في السعودية
لم يذق فريق بيرسبوليس الإيراني الأول لكرة القدم، طعم الفوز على الملاعب السعودية في دوري أبطال آسيا، البطولة التي تضعه أمام النصر، اليوم في الرياض.
وخاض بيرسبوليس 12 مباراةً ضمن المسابقة في ضيافة الفرق السعودية، لكن 5 منها جرت على ملاعب محايدة، في سلطنة عُمان والإمارات وقطر.
أما السبع، التي احتضنتها الرياض وجدة، فانتهت بخمسة انتصارات، حققها الاتحاد والهلال والنصر، وتعادلين، مع الشباب والهلال.
وفاز بيرسبوليس في ضيافة الأهلي والتعاون، لكن على ملعبين محايدين.

أوتافيو: أتجاهل الإرهاق والإصابات
رفض البرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، وصفه بالنجم، مشدّدًا على صعوبة المواجهة مع بيرسبوليس الإيراني، اليوم، في دوري أبطال آسيا.
وأكد خلال مؤتمر صحافي أمس عن المباراة “لا أرى نفسي نجمًا، أتيت إلى هنا بهدف واضح، تقديم كل قدراتي وجهدي ضمن فريق يحظى بنجوم كبار، سعيد بوجودي معهم، وهدفي مساعدة بعضنا بعضًا لتحقيق النجاح”.
وواصل الحديث عن نفسه قائلًا “عقليتي في كل مباراة هي أن أقدم كامل جهدي دون التفكير في الإرهاق أو الإصابات، ما دمت في أرض الملعب سأقدم كل ما أستطيع لآخر لحظة”.
وعبّر البرتغالي عن سعادته بتجربته مع الكرة السعودية وشعوره بمحبة وشغف الجماهير. وأشار، في حضور مدربه ومواطنه لويس كاسترو، إلى استعداد الفريق لمباراة بيرسبوليس برغبة واضحة لتأكيد صدارة المجموعة، مشددًا على ثقة اللاعبين في مدربهم.

«الأصفر» دون معسكر
سمح البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، للاعبيه بالانصراف إلى منازلهم ومقار سكنهم بعد الحصة التدريبية أمس، مفضّلًا عدم تنظيم معسكر عشيّة مواجهة بيرسبوليس الإيراني في المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا.
وطبقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، وجّه المدرب اللاعبين بالقدوم إلى مقر النادي في تمام الـ 12:00 من ظهر اليوم، لتناول وجبة الغداء معًا وحضور اجتماعٍ فني يكشف عن خطة اللعب وأسماء الأساسيين والاحتياطيين، قبل استقلال الحافلة والتوجّه إلى ملعب المباراة “الأول بارك” في تمام الـ 6:00 مساءً، قبل ثلاث ساعات من صافرة البداية.