2023-12-06 | 01:59 الكرة السعودية

البرتقالي يكتسح باختاكور برباعية ويبلغ ثمن نهائي البطولة القارية
الفيحاء.. تأهل تاريخي

صورة التقطت أمس لسعود زيدان وحسين الشويش والزامبي فاشون ساكالا والنيجيري هنري أونيكورو ويوسف حقوي، لاعبي فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، يحتفلون بالفوز على باختاكور (المركز الإعلامي ـ الفيحاء)
تغطية: أحمد الخلف ومحمد السناني
مشاركة الخبر      

تأهل فريق الفيحاء الأول لكرة القدم إلى دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا بعد فوزه، أمس، على مضيفه باختاكور الأوزبكي 4ـ1 في اللقاء الذي جرى على ملعب باختاكور المركزي بالعاصمة طشقند، ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى.
واستفاد الفيحاء، الذي رفع رصيده إلى تسع نقاط، من خسارة بيرسبوليس الإيراني، ثاني المجموعة الخامسة “ثماني نقاط”، من الدحيل القطري 1ـ2، وتأهل بوصفه أفضل الثواني عن المجموعة الأولى، إلى جانب سباهان الإيراني ونافباخور الأوزبكي، اللذين تأهلا عن المجموعتين الثالثة والرابعة بوصفهما أفضل الثواني ولكلٍّ منهما عشر نقاط. وكرَّر الفيحاء، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة القارية، إنجاز فريق الفيصلي العام الماضي عندما تأهل إلى ثمن النهائي، كما كرر أرقام التعاون في نسخة 2020 بصعود الأخير إلى دور الـ 16 بالرصيد ذاته الذي حصل عليه البرتقالي “ثلاثة انتصارات مقابل ثلاث خسائر”.

فوك.. النجاح 44.9 %
حقق الصربي فوك رازوفيتش، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، فوزه الثامن الموسم الجاري من 23 مباراة خاضها في مختلف المسابقات، محققًا نسبة نجاح، بلغت 44.9 في المئة.
والفوز الذي حققه، أمس، على باختاكور هو الثالث في دوري أبطال آسيا مقابل ثلاث خسائر، في حين لعب 15 مباراة في الدوري، فاز في أربع، وتعادل في سبع، وخسر أربعًا، وفي كأس الملك لعب مواجهتين، فاز في واحدة، وخسر الأخرى.

سكالا الهداف
تصدَّر الزامبي فاشون سكالا، لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، قائمة هدافي البرتقالي بثلاثة أهداف بعد تسجيله هدفين، أمس، في مرمى باختاكور “4ـ1”، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى. وكان اللاعب سجل هدفًا في مرمى أهال “3ـ1” في الجولة الخامسة. وأحرز فريق الفيحاء 12 هدفًا بواقع هدفين لكل من سلطان مندش، والنيجيري نواكايمي، والمغربي عبد الحميد صابري، وهدف لنواف الحارثي، ومهند القيضي، والنيجيري هنري أونيكورو.