2023-12-07 | 23:53 الكرة العالمية

محرز وماني خارج سباق القارة السمراء.. وبونو يدخل قائمة الحراسة
حكيمي وصلاح يتنافسان على الأفضل

القاهرة ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

حصر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أمس، المنافسة على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2023 بين الثلاثي المغربي أشرف حكيمي، والمصري محمد صلاح، والنيجيري فيكتور أوسيمين.
وكان الثلاثي ضمن قائمة من عشرة لاعبين، بينهم أربعة مغاربة، هم، فضلًا عن حكيمي، ياسين بونو، حارس المرمى، ويوسف النصيري، وسفيان أمرابط، إلى جانب الجزائري رياض محرز، والسنغالي ساديو ماني، أفضل لاعب العام الماضي، والكاميرونيين فينسنت أبو بكر، وفرانك أنجيسا.
واختير بونو، المتوج مع إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” الموسم الماضي، الذي يدافع حاليًا عن ألوان الهلال السعودي، للمنافسة على جائزة أفضل حارس مرمى مع المصري محمد الشناوي، المتوج مع فريقه الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، والكاميروني أندري أونانا، الذي توج بطلًا لكأس إيطاليا، ووصيفًا لدوري الأبطال مع إنتر ميلان قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وضمت اللائحة النهائية لجائزة أفضل مدرب، المغربي وليد الركراكي، صانع إنجاز أسود الأطلس في مونديال قطر، والجزائري عبد الحق بن شيخة، الذي قاد اتحاد العاصمة إلى لقبي كأس الاتحاد الإفريقي والكأس السوبر الإفريقية، ويشرف حاليًا على سيمبا التنزاني، والسنغالي أليو سيسيه، مدرب أسود التيرانجا، أبطال القارة السمراء قبل عامين.
وحضر المغاربة أيضًا في اللائحة النهائية لجائزة أفضل لاعب واعد في شخص عبد الصمد الزلزولي، جناح ريال بيتيس الإسباني، إلى جانب السنغاليين لامين كامارا وأمارا ضيوف “كلاهما مع متز الفرنسي”. وسيحدّد الفائز النهائي في كل فئة بعد تصويت لجنة مكونة من لجنة “كاف” الفنية والإعلاميين والمدربين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مراحل المجموعات من مسابقات الأندية.
وينظم حفل الجوائز، الإثنين المقبل، في مدينة مراكش المغربية.