2023-12-22 | 20:45 الكرة السعودية

قبل الكلاسيكو.. النصر يطمئن أنصاره بنقاط الاتفاق

فرحة البرازيلي أليكس تيليس لاعب النصر بالتسجيل في مرمى الاتفاق بمشاركة مواطنه أندرسون تاليسكا، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في دوري روشن السعودي، الجمعة. (تصوير: يزيد الضويحي)
الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

وضع فريق النصر الأول لكرة القدم 3 نقاط مهمة في رصيده قبل مواجهة الاتحاد في كلاسيكو مؤجل من الجولة الـ17 لدوري روشن السعودي، و ذلك بعد فوزه 3-1 على الاتفاق ضيفه خلال مواجهة الفريقين على ملعب «الأول بارك» ضمن منافسات المرحلة الـ18 من الدوري، الجمعة.
ورد الأصفر العاصمي الدين للفريق الشرقي الذي كان تغلب عليه في الجولة الأولى 2-1على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وسجل ثلاثية النصر، البرازيلي أليكس تيليس(44)، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (59)، والأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو (73 ركلة جزاء)، بينما تكفل محمد الكويكبي بهدف الاتفاق الوحيد (85).
النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 40 نقطة في المركز الثاني بفارق عشرة نقاط عن الهلال المتصدر، مع تأخر الأصفر مباراة، بينما بقي الاتفاق عند 24 نقطة في المركز الثامن.
وفرض لاعبو النصر أسلوبهم منذ صافرة البداية ، وفي أول الفرص الخطيرة لعب البرتغالي أوتافيو بينية للسنغالي ساديو ساديو ماني الذي سدد كرة من مسافة قريبة مرت بجوار القائم عند الدقيقة 15.
وجاء الرد سريعا من الاتفاق عندما لعب موسى ديمبلي كرة من مسافة قريبة مستغلا تمريرة من حامد الغامدي لكن نواف العقيدي حارس النصر تصدى لها.
وكاد رونالدو أن يفتتح التسجيل عند الدقيقة 34 عندما استقبل كرة بصدره بصورة رائعة لكن تسديدته علت العارضة قبل قليل من تصدي حارس المرمى لضربة رأس من النجم البرتغالي من عرضية سلطان الغنام.
وأهدر تاليسكا فرصتين في غضون ثلاث دقائق، قبل أن يفتتح مواطنه أليكس تيليس التسجيل من تسديدة قوية مباشرة من حدود منطقة الجزاء مستغلا إخفاق الدفاع في إبعاد الكرة.
وفي واحدة من الفرص القليلة التي سنحت للاتفاق، انطلق ديمبلي من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية منخفضة لم تجد متابعا أمام المرمى عند الدقيقة 54.
وبعد ست دقائق، عزز بروزوفيتش تقدم النصر عندما قطع الكرة من أحد مدافعي الاتفاق لتصل إلى رونالدو الذي هيأها بضربة رأس للاعب الكرواتي الذي أسكنها الشباك من الوضع طائرا.
وانطلق ماني النشيط من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية منخفضة باتجاه رونالدو لكن الدفاع أبعدها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 65
وتواصلت محاولات رونالدو بتسديدة قوية من مسافة قريبة مستغلا عرضية ماني، لكن تسديدته علت العارضة قبل أن ينجح البرتغالي أخيرا في هز الشباك من ركلة جزاء حصل عليها ماني من انطلاقة من الجهة اليسرى لمس خلالها أحد مدافعي الاتفاق الكرة بيده داخل المنطقة.
وجاء هدف الاتفاق الشرفي قبل خمس دقائق على النهاية، عندما وضع الكويكبي الخالي من الرقابة الكرة في الشباك .