2023-12-26 | 01:29 الكرة السعودية

الكبير يكشف عيوب الاتحاد.. ويتوقع «كلاسيكو» نصراويّا
استرجاع الكرة.. ثغرة «النمور»

مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

يُلخِّص التونسي منذر الكبير، المدرب السابق لمنتخب بلاده الأول لكرة القدم، مشكلات فريق الاتحاد، الذي يلتقي ضيفه النصر اليوم في “الكلاسيكو”، بقوله “هو فريق قوي بالكرة.. وضعيف من غيرها”، متوقعًا حسم الأصفر العاصمي المباراة، المؤجّلة من الجولة الـ 17 لدوري “روشن” السعودي، بنتيجة قد تصل إلى 3ـ0.
وفي رؤية فنية لـ “الرياضية” عن “الكلاسيكو”، لاحظ الكبير ما سمّاه “غياب العمل الدفاعي الجماعي” عند الاتحاد.
وزاد قائلًا “الفريق يمتلك خطَّ هجوم عالميًّا، ولاعبي وسط من بين الأفضل في الدوري، ويؤدي جيدًا عندما تكون الكرة في حيازته، لكن تصرفه الدفاعي سيئ ويقضي وقتًا طويلًا حتى يسترجع الكرة.. هناك غياب للكتلة الدفاعية والذكاء التكتيكي أمام هجمات الخصوم، وأي فريق يتمتع بالتنظيم سيكون قادرًا على تهديد هذا الدفاع، الذي يعاني أصلًا من عديد الغيابات”. ورفض الكبير إطلاق ما عدّها “أحكامًا مبكرة” على الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدرب الجديد لـ “كتيبة النمور”. وعدّد، في المقابل، نقاط قوة النصر، ومنها صناعة اللاعبين مثلثات، لتبادل التمريرات، على جانبي الملعب، تتألف عادةً من ظهير ولاعب وسط وجناح.
وأبدى إعجابه بالمدرب البرتغالي لويس كاسترو، قائلًا عنه “شخصيته القيادية ظاهرة، وكذلك ميله إلى السيطرة على الكرة والتحكم في مجريات اللعب، ومحاولة استخراج أقصى ما يمكن من كل لاعب”. لكن التونسي عاب على النصر خسارة مدافعيه كثيرًا من الكرات تحت الضغط العالي. وأوضح “في أكثر من مباراة، عجز الخط الخلفي عن الخروج بالكرة.. وهو ما يسفر عن إحراج كبير للفريق وتهديد للمرمى”، ملاحظًا معاناة النصر، أيضًا، من ضعف الارتداد من الهجوم إلى الدفاع أمام الهجمات السريعة للخصوم.