2024-01-12 | 01:03 الكرة العالمية

برشلونة يعبر أوساسونا.. ويضرب موعدا مع الريال في نهائي السوبر
ليفا يحلّق بالعاشر

صورة التقطت أمس لروبرت ليفاندوفكسي مهاجم برشلونة في حديث مع زميله الأمين جمال الجناح بعد تسجيله الهدف الثاني في شباك أوساسونا في نصف نهائي السوبر الإسباني على ملعب الأول بارك في الرياض تصوير فهد المري و(رويترز)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

ضرب فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، أمس، موعدًا مع غريمه التقليدي ريال مدريد في نهائي السوبر، بعد غد، بتغلُّبه على أوساسونا 2ـ0 عبر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، الذي وقَّع على هدفه العاشر في مسابقات السوبر ما بين ألمانيا وإسبانيا، والجناح الأمين جمال، خلال المباراة التي استضافها ملعب الأول بارك في الرياض.
وفرض برشلونة سيطرته الميدانية على المباراة في الشوط الأول بنسبة استحواذ، بلغت 75 في المئة، لكن دون فاعلية، قبل أن ينشط في الحصة الثانية، ويزور الشباك بواسطة ليفا “59”، الذي سجَّل هدفه الثالث في المسابقة، منها اثنان الموسم الماضي أمام ريال بيتيس وريال مدريد، وقبلها سبعة في ألمانيا مع بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ.
وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، أحرز البديل جمال الهدف الثاني “90+3” لينهي آمال أوساسونا، الذي يخوض السوبر للمرة الأولى في تاريخه.
بهذه النتيجة، عزَّز برشلونة رصيده بوصفه أكثر فريق يصل إلى نهائي السوبر بـ 26 مرةً، وتوِّج خلالها بـ 14 لقبًا، وهو رقم قياسي، فيما ستكون مواجهة الريال الثانية تواليًا في النهائي بعد الموسم الماضي “3ـ1”.

لابورتا في الرياض
وصل خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أمس، إلى الرياض من أجل الانضمام إلى بعثة الفريق الأول لكرة القدم المشارِك في كأس السوبر.
وبحسب المركز الإعلامي للنادي، صافح لابورتا لاعبيه، وتبادل معهم الأحاديث خلال وجودهم في قاعة الطعام لتناول وجبة الغداء قبل مباراتهم أمام أوساسونا في نصف النهائي، أمس. كذلك تحدَّث إلى تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق، وأعضاء الطاقم الإداري، وتعرَّف منهم على الاستعدادات لخوض المواجهة.

الحمر يتفقدون «الأول بارك»
تفقَّد لاعبو فريق أوساسونا الإسباني الأول لكرة القدم، أمس، ملعب مباراتهم أمام برشلونة في نصف نهائي كأس السوبر قبل ساعات من انطلاق المواجهة الأولى بينهما في المسابقة تاريخيًّا.
ويشارك “الحُمر” للمرة الأولى في السوبر الإسباني بعد أن حلَّ وصيفًا لريال مدريد، بطل الكأس، الذي تأهل أمس الأول إلى النهائي عقب تغلبه على جاره أتلتيكو 5ـ3.
ونزل اللاعبون إلى أرضية ملعب الأول بارك في الرياض بطقم مشترك، وكان بعضهم يحتسي المشروبات الساخنة بسبب برودة الجو قبل أن يغادروا إلى غرف الملابس للاستعداد للمباراة.