2024-01-16 | 23:54 منوعات

السوق الشعبي يجذب الزوار.. والصخب لا يتوقف
«واقف» يستعيد أجواء المونديال

صورة التقطت أمس لمشجع آسيوي يحمل صقرًا ويرتدي الثوب والشماغ الخليجي في سوق واقف خلال حضوره وعائلته بطولة كأس آسيا تصوير: بشير صالح
الدوحة ـ إبراهيم الحمدان
مشاركة الخبر      

استعاد سوق واقف الأجواء الصاخبة، التي عرفها خلال مونديال 2022، عبر الحضور الطاغي لجماهير المنتخبات المشاركة في كأس آسيا 2023.
وظل الموقع التسويقي، الذي بني قبل نحو 250 عامًا، جامعا بين الثقافة القطرية والمحلات الشعبية والعالمية، وممثلا وجهةً سياحيةً للدوحة، العاصمة القطرية، مقصدًا طوال أوقات اليوم، مستقبلًا المئات من الجماهير. وإضافةً إلى المشجعين باختلاف لغاتهم وجنسياتهم، بدا المكان مفضلًا للأطفال الصغار الذين يتوافدون إليه برفقه عائلاتهم.
وتتعالى أصوات الأهازيج والأغاني في زوايا مختلفة من السوق، الذي بات أيضًا المكان المفضَّل لاقتناء الأزياء الخليجية الرجالية، مثل الثياب والأشمغة.
وكما فعلت جماهير كرة القدم من أوروبا وأمريكا الجنوبية خلال كأس العالم، قصد كثير من مشجعي منتخبات شرق آسيا المحلات المتخصصة بهذه الأزياء لتسجيل الذكريات، والتعرُّف على الثقافة الخليجية مرتدين الثوب والشماغ والعقال.

المهندس يستغل الإجازة
استغلَّ العراقي بسيم أبو آية الإجازة التي مُنِحَت له من جهة عمله لمدة أربعة أيام لزيارة الدوحة، العاصمة القطرية، بدعم منتخب بلاده في مهمته الآسيوية، التي بدأت بانتصار 3ـ1 على نظيره الإندونيسي، أمس الأول.
ووصل المشجع العراقي، صباح أمس الأول، إلى الدوحة، وسيعود إلى بغداد فور نهاية مواجهة بلاده واليابان ضمن الجولة الثانية.
وبيّن المهندس المعماري ومدير المشروعات في العراق، أنه واجه صعوبة كبيرة حتى استطاع الوُجود في الدوحة بحكم طبيعة عمله، مشيرا أنه تمنى حضور مباريات أكثر في كأس أمم آسيا، لكن لم تتح له الفرصة.
وقال بسيم، متحدثًا عن الأجواء الجماهيرية في قطر: “أستمتع جدًّا بالأجواء في العاصمة القطرية، وهذا ليس غريبًا عليها، لأنها استضافت كأس العالم 2022”.
وعن حظوظ منتخب بلاده أجاب المهندس: “أتمنى أن نكرر سيناريو كأس آسيا 2007، ونواجه المنتخب السعودي، ونكسبه بكرة رأسية”.

«الحناء» تزين الآسيويين
يقدم الركن السعودي في مشيرب خدمة “الحناء” لتزيين جماهير كأس أمم آسيا 2023 الجارية في الدوحة، العاصمة القطرية.
ورصدت “الرياضية” خلال جولتها الميدانية ازدحامًا من الجنسيات الآسيوية المختلفة على تجربة “الحناء” على كفوف أيديهم.
وتأتي مشيرب، التي تنظم احتفالات بالعادات والثقافات، ضمن أجنحة الدول الـ 24 المشاركة في كأس آسيا 2023.
وكان الركن السعودي مغلقًا، أمس، تزامنًا مع مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ونظيره العُماني.