2024-02-08 | 17:22 الكرة السعودية

النصر يحدد بيهيتش بالآسيوية

الأسترالي عزيز بيهيتش والبرتغالي أوتافيو مونتيرو خلال حصة تدريبية للنصر، على ملعب النادي الأربعاء، قبل مواجهة الهلال في كأس موسم الرياض (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

أكدت لـ «الرياضية» مصادر خاصة رفع نادي النصر القائمة الآسيوية لفريقه الأول لكرة القدم مساء الثلاثاء الماضي، وتضمُّنها اسم الأسترالي عزيز بيهيتش، الظهير الأيسر، الذي سيقتصر دوره، حتى نهاية الموسم الجاري، على البطولة القارية والمباريات التجريبية.
ويغيب الظهير، المُعار من ملبورن سيتي في بلاده، عن مباريات دوري «روشن» وباقي المنافسات السعودية، لاحتواء قائمة «الأصفر» المحلية على 8 أجانب بعد إعادة قيد الكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس المرمى، بدلًا من الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب الوسط، المعار أخيرًا إلى الاتفاق.
وتعاقد النصر، الشهر الماضي، مع بيهيتش لتحقيق الاستفادة الكاملة من قاعدة إشراك ستة لاعبين أجانب، أحدهم آسيوي، في مباريات دوري الأبطال، الذي شهِد صعود الفريق إلى دور الـ 16.
وخلال مرحلة المجموعات، اضطر «الأصفر» إلى إشراك خمسة أجانب بحدٍ أقصى كُلَّ مباراةٍ، لخلو قائمته، حينها، من لاعبين آسيويين غير سعوديين، وهو ما تداركه مسيّرو النادي عبر الانتقالات الشتوية الماضية.
وتضم القائمة المحلية للنصر، الذي يدربه البرتغالي لويس كاسترو، سبعة أجانب آخرين، هم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومواطنه أوتافيو مونتيرو، والإسباني إيميريك لابورت، والبرازيليان أليكس تيليس وأندرسون تاليسكا، والسنغالي ساديو ماني، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.
ويواجه رفاق «الدون» الفيحاء، ذهابًا وعودةً الشهر الجاري، ضمن دور الـ 16 لدوري الأبطال.