2024-02-15 | 19:31 الكرة السعودية

اكتفى بتعادل سلبي أمام نافباخور في ثمن نهائي الأبطال
10 أعوام.. الاتحاد لا يكسب المستضيف

المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يحاول الحفاظ على الكرة وسط حصار الأوزبكيين روسلانبيك جيانوف وأبرور إسماعيلوف، لاعبي وسط نافباخور تصوير: عدنان مهدلي
نامنجان ـ ماجد هود
مشاركة الخبر      

فوَّت فريق الاتحاد الأول لكرة القدم مجدّدًا فرصة الفوز على أرض مضيفيه في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال آسيا، وتعادل سلبًا مع نافباخور الأوزبكي ضمن ذهاب ثُمن نهائي النسخة الجارية، فيما يلتقي الطرفان بعد أسبوعٍ في جدة.
واكتفى كل فريقٍ بتسديدة واحدة على مرمى الآخر، وكسِب «النمور» الاستحواذ على الكرة، بنسبة 63 في المئة، لكن شباك المرميين بقِيَت نظيفة تحت أنظار الحكم الياباني إيدا جومبي.
ومنذ نحو 10 أعوام، لم ينتصر الاتحاد على مستضيفٍ له في أدوار ما بعد مرحلة المجموعات من دوري الأبطال.
وآخر فوزٍ له من هذا النوع تحقّق على حساب الشباب السعودي في الرياض، بنتيجة 3ـ1 في 13 مايو 2014، قبل تسعة أعوام وأكثر من تسعة أشهر.
وعندما كسِب «النمور» ذون آهان أصفهان الإيراني، ذهابًا وإيابًا، في ثُمن نهائي نسخة 2019، جرت كلتا المباراتين على أرضٍ محايدة، الأولى في الإمارات والثانية في قطر.
وخسِر الاتحاديون على أرض العين الإماراتي 0ـ2، في ربع نهائي 2014، ومن الهلال السعودي في الرياض 1ـ3، في الدور ذاته من نسخة 2019.
وتحتضن جدة، في 22 فبراير الجاري، لقاء العودة مع نافباخور الأوزبكي.
وبين الذهاب والإياب، يواجه رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو فريق الرياض، الأحد، لحساب الجولة الـ 20 من دوري «روشن» السعودي.