2024-02-15 | 22:56 سوشال ميديا

فرحة زرقاء على «إكس» بعد اقتراب العبور
«لا تأمن الهلال»

الرياض ـ تركي المطيري
مشاركة الخبر      

سُطِّرت على نطاقٍ واسعٍ، في موقع التدوينات القصيرة «إكس»، عباراتُ الفرح الهلالية عقب فوز الفريق الأول لكرة القدم على نظيره سباهان الإيراني 3ـ1 في المباراة التي جمعتهما، الخميس، على ملعب «نقش جهان»، ضمن دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.
وحصدت المواجهة أكثر من 732 ألفَ تفاعلٍ بعد نهايتها بساعةٍ ونصف الساعة.
واحتفل المغردون الهلاليون بالانتصار الصعب على أرض منافسهم، إذ كتب أحمد: «شخصية عظيمة، كاريزما فريق، عنفوان بطل، باختصار كبير آسيا ومشرّف الوطن.. شكرًا لهذا الهلال». وعلى النهج ذاته، قال محمد القعود: «ألف ألف ألف مبروك لنا بهذا الكيان الكبير، الزعيم الهلال. الهلال كبير آسيا». وذكرت جوري: «لا تأمن الهلال حتى صافرة الحكم، هلال جيسوس.. لا يعرف طعم الخسارة. بين أرضك، وأمام جمهورك، وعينك تشوف. مبروك هلاليستا».
ورأى كثيرٌ من عشاق الأزرق، أن المهمة أصبحت سهلةً، مثل مطاط، الذي كتب: «الحمد لله، مباراة غثيثة مو شيء سهل تفوز بهذه النتيجة في إيران، وفي دور إقصائي. الهلال قطع شوطًا كبيرًا للتأهل. الإياب في الكينج دوم أرينا في الجيب إن شاء الله. ألف مبروك». وعلَّق مجاهد: «ثلاثية في الذهاب، وفي عقر دارهم مريحة جدًّا، وفي الإياب نمتعهم أكثر».
وأثنى الكثيرون على لاعبي الهلال نظير ما قدَّموه في اللقاء، حيث كتب ريان عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش: «حتى ولو كان سيئ في المباراة لكنه يعشق الظهور بكل مباراة صعبة، يعشق الإلجام.. تاريخي قوي يا عالم. الهلال يعود وينتصر بسبب هذا البطل.. حب كبير لك. مهما تصعب المباراة انسى أنه يتخاذل.. احترام، احترام». بينما مدحت مآد البرتغالي روبين نيفيز قائلةً: «والله العظيم مقارنتك بأي محور بالدوري عبارة عن ظُلم وإجحاف بحقك، كرّموا روبن نيفيز وما يفعله عن المُقارنات التافهة يا بشر».
وأخذ الحمدان، صاحب الهدف الثالث، نصيبه من الإطراء، إذ قال عنه يوسف: «لنكن منصفين، عبد الله الحمدان دخوله مؤثر، تسبَّب في طردٍ، وكانت فاعليته الهجومية رائعة، وختمها بهدف ثالث سيريحنا في الإياب».