2024-02-18 | 20:19 منوعات

أمير الرياض يتوّج أبطال مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن في نسخته الأولى

متنافسون في الأشواط النهائية لمهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن في نسخته الأولى أثناء تشجيع المطايا تصوير: بشير صالح
الرياض ـ هاني السليس
مشاركة الخبر      

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رعاه الله، ونيابةً عن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، توَّج الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، الأحد، الفائزين في مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن بنسخته الأولى في الجنادرية.
وكان في استقباله لدى وصوله إلى مقر الحفل الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس الاتحاد السعودي للهجن.
وثمَّن أمير منطقة الرياض، في تصريحٍ بهذه المناسبة، رعاية خادم الحرمين الشريفين، ودعم ولي عهده الأمين، حفظهما الله، لرياضة الهجن والمهتمين بهذا الموروث، معربًا عن سعادته بتتويج الفائزين في مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن بنسخته الأولى في الجنادرية.
وأكد أن مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن بنسخته الأولى في الجنادرية، المنظَّم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، وصل إلى العالمية بمشاركة عديدٍ من المتسابقين من دول العالم، منوهًا بجهود الاتحاد السعودي للهجن في الحفاظ على هذا التراث برئاسة الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد.
وفي ختام الأشواط، توَّج أمير منطقة الرياض الفائزين بالمراكز الأولى برموز «الحيل والزمول» ضمن السباق النهائي لمهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن. وجاءت النتائج على النحو التالي: الشوط الأول «زمول عام»، فازت بلقبه المطية «ريماس» بتوقيت 12:29.285، وتوّج المالك والمضمر الإماراتي سعيد الأحبابي بالبندق والدرع. كذلك توَّج في الشوط الثاني «زمول مفتوح» المطية «ريسنق»، التي حققت توقيت 12:37.308، والعائدة ملكيتها لهجن زعبيل من الإمارات بالبندق، والمضمر الإماراتي راشد مروشد بالدرع.
وتشرَّف الفائز في الشوط الثالث «حيل عام» مالك المطية «زاخر» السعودي عبد العزيز الموسى بتسلُّم السيف، والمضمر الإماراتي محمد بن حمدون الدرع.
وتشرَّفت هجن الشحانية من قطر، الفائزة بالشوط الرابع «حيل مفتوح»، بتسلُّم التتويج من يدي أمير منطقة الرياض نظير فوز المطية «رهف» بالسيف، والمضمر القطري جابر آل فاران.
أيضًا توَّج الفائز بجائزة سيف خادم الحرمين الشريفين للهجن، مالك الهجن القطري جابر الجربوعي.