2024-05-11 | 23:19 الكرة العالمية

بثلاثية.. ماينز يقسو على دورتموند

جوناثان بوركاردت، مهاجم ماينز، يسدِّد الكرة في مرمى بوروسيا دورتموند خلال مباراة الفريقين، السبت (رويترز)
برلين ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

سقط فريق بوروسيا دورتموند الألماني الأول لكرة القدم أمام مضيفه ماينز 0ـ3، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 33 وقبل الأخيرة من الدوري.
ودفع إيدين ترزيتش، مدرب دورتموند، بتشكيلٍ أساسي، أغلبه من البدلاء والعناصر الشابة لإراحة لاعبيه بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز ذهابًا وإيابًا على باريس سان جيرمان الفرنسي 1ـ0.
وسجل ماينز أهدافه الثلاثة في وقتٍ مبكرٍ من الشوط الأول، حيث افتتح ليوناردو مارتينز النتيجة عند الدقيقة 12، وأضاف لي جانج سونج الهدفين الثاني والثالث «19 و23».
وحاول دورتموند تقليص الفارق بالدفع بعددٍ من نجومه في الشوط الثاني، مثل جادون سانشو، ويوليان براندت، وإيان ماتسين، لكنَّ ماينز خرج بشباكٍ نظيفةٍ.
وتجمَّد رصيد دورتموند عند 60 نقطةً في المركز الخامس، وضَمِنَ التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لتفوُّقه بفارق 14 نقطةً على آينتراخت فرانكفورت «السادس».
أمَّا ماينز، فكسر سلسلةً من ثلاثة تعادلاتٍ تواليًا، وحقق فوزًا ثمينًا في صراعه للهروب من شبح الهبوط، إذ رفع رصيده إلى 32 نقطةً في المركز الـ 15، متقدمًا بفارق نقطتين على يونيون برلين الـ 16. ويخوض صاحب هذا المركز مباراةً فاصلةً مع ثالث الترتيب في دوري الدرجة الثانية لحسم الصعود أو الهبوط.