2024-05-14 | 01:31 الكرة العالمية

الخامسة.. مبابي الأفضل في الدوري الفرنسي

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان يتحدث بعد حصوله على جائزة أفضل اللاعبين في الدوري الفرنسي، الإثنين، 13 مايو 2024 (الفرنسية)
باريس - الفرنسية
مشاركة الخبر      

توّج المهاجم الدولي كيليان مبابي، الإثنين، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي، قبل رحيله عن باريس سان جيرمان الذي نال حصة الأسد من جوائز الرابطة الوطنية للاعبين المحترفين.
وحسَّن مبابي البالغ من العمر 25 عاما والذي لعب مباراته الأخيرة في «حديقة الأمراء» الأحد الماضي بالقميص الباريسي بعد 7 أعوام في صفوفه، الرقم القياسي في عدد التتويج بهذه الجائزة ولم يسبق أن توج لاعب أكثر منه بالجائزة التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين منذ عام 1994 والذين يتم اختيار الفائزين من قبل زملائهم.
وعلى الرغم من الموسم الباهت للاعب بمكانته، خاصة منذ شهر فبراير والإعلان الذي تسرب إلى وسائل الاعلام عن رحيله عن النادي، فإن مبابي تفوق على منافسيه زميله في الفريق عثمان ديمبيلي ولاعب بريست بيار لي ميلو الذي تألق بشكل لافت مع فريقه مفاجأة الموسم.
وقال مبابي الذي سجل 44 هدفًا حتى الآن الموسم الجاري في جميع المسابقات بينها 27 في الدوري حيث يتصدر لائحة الهدافين: «الأمر صعب، أليس كذلك؟ أكثر بكثير مما قد يبدو هذا فصل من حياتي سينتهي، الدوري الفرنسي دائمًا ما يحتل مكانًا مهمًا في حياتي، لقد حاولت أن أكون ممثلًا جديرًا لهذه البطولة، والآن سأرحل ورأسي مرفوعة».