2024-05-15 | 23:04 سوشال ميديا

طلب إلغاء تقنية الـ«VAR» من وولفرهامبتون يحصد التفاعل
«أصبحوا كسالى.. أعيدوا لنا رياضتنا.. مقترح كارثي»

الرياض ـ ضيف الله المرشدي
مشاركة الخبر      

تفاعل مستخدمو منصة «إكس» للتدوينات القصيرة الأربعاء مع طلب مسرب لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، يطلب من خلاله عقد اجتماع رابطة الدوري الممتاز لإلغاء تقنية حكم الفيديو المساعد الـ«VAR» بأكثر من 10 ملايين تفاعل خلال أول نصف ساعة من نشره.
ونشر الصحافي البريطاني ديفيد أورنستين، الذي يتابعه نحو 2.7 مليون، خبرًا عبر حسابه الشخصي، كتب فيه: «حصريًا: أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ستصوت على اقتراح إلغاء VAR من الموسم المقبل.. سيكون القرار المقدم رسميًا من وولفرهامبتون لإلغاء النظام على جدول الأعمال في 6 يونيو خلال الجمعية العامة العادية، أي تغيير في القاعدة يحتاج إلى أغلبية 14 من 20 عضوًا لتمريره»، حاصدًا أكثر من 1.2 مليون تفاعل خلال الساعة الأولى من نشره.
الخبر قسم جماهير «البريميرليج» حول العالم بين متفق مع خطوة وولفرهامبتون ومختلف، من الطرف الأول رأى وينسلون أن التقنية جعلت الحكام اتكاليين، قائلًا: «جعلت VAR مسؤولي المباراة كسالى لم يعودوا يحاولون بذل قصارى جهدهم، بل إنهم يرتكبون أخطاء فادحة وينتظرون أن يقرر VAR»، ومثله قال أحمد: «أتفق مع الطلب والله قلّت المتعة من وقت ما دخلت الكورة، ما تفرح بالهدف إلا بعد وقت طويل وتنتظر كثير! المشكلة لو الأخطاء اختفت ما عندي مشكلة لكن العكس زادت ويصير كارثي إذا كان متخذ القرار رجع للفار»، فيما وصف تايان الأخطاء البشرية بالجمالية في حدود قائلًا: «من الممكن مسامحة الحكم بعد أي خطأ لأنه بشر، لكن لا يغتفر الخطأ بعد الانتظار والعودة لمساعدة مجموعة من الحكام أمام شاشات وفي النهاية قرار خاطئ! اتفق مع المقترح أعيدوا لنا رياضتنا التي نحب».
الطرف الثاني وصف أن المقترح «كارثي» مثل باتريك الذي كتب: «لا أصدق! مقترح كارثي بكل المقاييس، تقنية الفار أصبحت جزءًا من اللعبة ولا يمكن التنازل عنها الآن في هذا الوقت بعد أكثر من 6 أعوام على تطبيقها»، ومثله عدَّ حساب أرسنال مشاكل الفار في العالم من طريقة استخدامه وليس من التقنية نفسها، وكتب: «الفار ليس المشكلة بل في من يستخدمونه!»، واتفق معه فيستشوفل الذي قال: «الفار ليس هو المشكلة، عدم الكفاءة من الحكام هي المشكلة نحن بحاجة إلى التصويت على حكام أفضل من جميع أنحاء العالم، وتدريب أفضل».