2024-05-21 | 17:24 الكرة العالمية

ساوثجيت يبعد راشفورد وهندرسون عن اليورو

جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، أثناء إعلان أسماء القائمة المشاركة في يورو 2024 (الفرنسية)
لندن - رويترز
مشاركة الخبر      

شهدت قائمة أسماء منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، المُشارك في بطولة أوروبا «يورو 2024»، استبعاد ماركوس راشفورد وجوردان هندرسون.
وأعلن جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي، الثلاثاء، القائمة التي حملت 33 لاعبًا، منهم لاعبون لم يسبق لهم اللعب دوليًّا، مثل كيرتس جونز وجاريل كوانساه، ثنائي ليفربول، وجاراد برانثويت مدافع إيفرتون، وآدم وارتون لاعب كريستال بالاس.
وسيقلص ساوثجيت تشكيلته إلى 26 لاعبًا بحلول الموعد النهائي لإعلان القوائم النهائية 7 يونيو المقبل.
وكان استبعاد راشفورد وهندرسون أكبر المفاجآت بالنظر إلى ثقة ساوثجيت السابقة بهما.
وخاض راشفورد «26 عامًا» 60 مباراة دولية، وسجَّل 17 هدفًا بما في ذلك ثلاثة أهداف في كأس العالم 2022 في قطر، لكنه عانى لاستعادة مستواه هذا الموسم، وسجَّل سبعة أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد.
كما غاب رحيم ستيرلينج، مهاجم تشيلسي، عن التشكيلة، لكن زميله كول بالمر انضم بعد موسم رائع، ولوك شو، لاعب مانشستر يونايتد، موجود أيضًا في التشكيلة المؤقتة على الرغم من غيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة.
وضمت القائمة كلًا من دين هندرسون، جوردان بيكفورد، آرون رامسديل، جيمس ترافورد، جاراد برانثويت، لويس دانك، جو جوميز، مارك جويهي، إزري كونسا، هاري مجواير، جاريل كوانساه، لوك شو، جون ستونز، كيران تريبيير، كايل ووكر،
ترينت ألكسندر أرنولد، كونور جالاجر، كيرتس جونز، كوبي ماينو، ديكلان رايس، آدم وارتون، جود بلينجهام، جارود بوين، إبريتشي إيزي، فيل فودن، جاك جريليش، أنتوني جوردون، هاري كين، جيمس ماديسون، كول بالمر، بوكايو ساكا، إيفان توني، أولي واتكينز.