2024-05-25 | 23:38 سوشال ميديا

احتفال عيناوي بعد تحقيق لقب دوري أبطال آسيا
«تزهاك.. مصدر فخر.. بطولة رحيمي»

الرياض ـ ضيف الله المرشدي
مشاركة الخبر      

احتفلت جماهير نادي العين الإماراتي السبت بتحقيق فريقها لقب دوري أبطال آسيا بعد الانتصار على يوكوهاما الياباني بمجموع المباراتين «6-3» بتفاعل تجاوز 4 ملايين على منصة «إكس» للتدوينات القصيرة خلال الساعة الأولى من نهاية اللقاء.
الجماهير العيناوية احتفلت بصخب باللقب القاري الثاني الغائب منذ 21 عامًا، مثل خميس البلوشي الذي كتب: «مبروك للزعيم العيناوي وكل الأمة العيناوية.. فوز كبير مستحق.. كنت على قناعة بأن الرد اليوم سيكون بنتيجة كبيرة»، ومثله كتب علي هوساوي: «تستاهل يا ⁧‫زعيم‬⁩ ألف مليون ⁧‫مبروك‬⁩ جهزوا الفريق لكأس العالم للأندية، يحتاج شوية ترميم».
الصخب العيناوي لم يتوقف واستمر التفاعل القياسي مع منشورات الحساب الرسمي التي نشرت بعد التتويج، كان أبرزها صورة تغير شعار النادي مع وضع النجمة الآسيوية الثانية، مثل حسين الذي كتب: «تزهاك والله تزهاك ألف مبروك يا أبطال»، وكتب خليفة الشيباني: «فديتج يالعين.. تراب ومدينة وأهل ونادي، ‏انتماء وحب وعشق العمر وشريان الحياة، الله يديمج لنا مصدر فخر».
المغربي سفيان رحيمي لاعب العين أخذ نصيب الأسد من الثناء الجماهيري بعد تسجيله هدفين في إياب النهائي، و13 هدفًا إجمالًا في البطولة، ورأى البعض أن مساهمته كانت فارقة في مشوار الفريق، مثل ذا فيوتشر الذي كتب: «أقسم بالله أقسم بالله أقسم بالله سفيان رحيمي حسم الأفضلية التاريخية وعطانا درس قوي ومهم وحقيقي.. وقدم أعظم أداء فردي للاعب كرة قدم في آسيا للأندية عبر التاريخ منذ أول بطولة في 1976 م قبل 57 عام.. حتى نهائي العين اليوم مع الفريق الياباني، شالهم شيل..
‏• سجل.. صنع.. يجري بدون توقف.. ذكي.. يدافع.. يضغط أثناء بناء الخصم!
‏• لاعب عصري حقيقي مفيد للمجموعة وخيالي فرديًا، سجل الأول.. تسبب بضربة جزاء في الهدف الثاني للزعيم العيناوي.. تسبب بالطرد، غير اللي سواه في الذهاب وكامل البطولة ضد ⁧‫النصر‬⁩ والهلال‬⁩! نوعية اللاعبين التقليديين اللي عنده ميزة واحدة من أصل 10 مفترض تواجدها في لاعب كرة القدم موينتظر الكورة تجيه عند خط الستة عشان يسجلها.. أصبح وجودهم كارثي على الفرق حتى لو كان خارق فرديًا أو بميزة فردية واحدة.. ‏على عكس تكامل رحيمي، وما فعله رحيمي استثنائي تاريخي، تساؤلان بسيطين.. هل مر على بطولات آسيا لاعب مؤثر كتأثير رحيمي في هذه البطولة؟
‏ما أعطاك أداء رحيمي دلالة ومؤشر عن حجم الكارثة التي تملكها عزيزي النصراوي؟»، ومثله كتب عبد الرحمن عوض: «أعتذر للجميع هذي بطولته فعل كل شيء من أجل الزعيم، المغربي رحيمي.. مبروك لكل محبي العين».