2024-06-04 | 23:25 الكرة العالمية

دي بروين: أبحث مع عائلتي قرار الانتقال إلى الدوري السعودي

المهاجم روميلو لوكاكو والقائد دي بروين خلال توقيعهما على الأسطوانة الخاصة بالنشيد الرسمي للمنتخب البلجيكي في يورو 2024 ( المركز الإعلامي ـ المنتخب البلجيكي)
لندن ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

ألمح البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، إلى إمكانية الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم مع دخوله العام الأخير في عقده مع حامل لقب الدوري الممتاز.
واستقطب الدوري السعودي أسماء لامعة في كرة القدم يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو «النصر»، والبرازيليان نيمار «الهلال» وفيرمينيو «الأهلي»، والفرنسي كريم بنزيما والسنغالي ساديو ماني «الاتحاد»، وغيرهم.
وحقق قائد المنتخب البلجيكي «32 عامًا» لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 6 مرات إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين إلى جانب 5 ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة منذ انضمامه إلى سيتي قادمًا من فولفسبورج الألماني في 2015.
وقال دي بروين لصحيفة «إتش.إل.إن» الناطقة باللغة الهولندية ومحطة «في.تي.إم» التلفزيونية: «بالنسبة لزوجتي ميشيل فلا مانع في خوض تجربة مثيرة. نجري أيضًا محادثات أكثر وأكثر كعائلة».
وأضاف: «لدي عام في عقدي، لذلك يجب أن أفكر فيما قد يحدث. ابني الأكبر يبلغ من العمر 8 أعوام ولا يعرف سوى إنجلترا. كما أنه يسألني كم من الوقت سألعب مع سيتي.. حين يأتي الوقت، سيكون علينا التعامل مع الأمر بطريقة ما».
واستطرد: «في مثل عمري، يجب أن أظل منفتحًا على أي شيء. أنت تتحدث عن أرقام مذهلة فيما قد تكون نهاية مسيرتي. في بعض الأحيان عليك التفكير في ذلك».
ومن المقرر أن يلعب دي بروين مباراته رقم 100 مع بلجيكا حين تستضيف الجبل الأسود تجريبيًا، الأربعاء، قبل خوض بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا، التي تنطلق في الـ 14 من يونيو الجاري.