2024-06-05 | 01:00 الكرة السعودية

هييرو.. تعادل مع رونالدو مرتين.. ودرّبه برفقة أنشيلوتي

الإسباني فيرناندو هييرو، المدير الرياضي الجديد للنصر، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق، خلال مواجهتهما في نهائيات كأس العالم 2018 (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تعامل الإسباني فيرناندو هييرو، المدير الرياضي الجديد لنادي النصر، مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، خصمًا وصديقًا من قبل.
وسبق لهييرو، الذي أعلن النصر التوقيع معه الثلاثاء، مواجهة قائد الفريق الأصفر، مرَّةً واحدةً عندما كان لاعبًا، وأخرى بصفته مدربًا.
وقضى الإسباني مسيرةً طويلةً في ملاعب الكرة، بدأت عام 1986، واختتمت صيف 2005 بعد موسمٍ وحيدٍ له مع فريق بولتون واندررز الإنجليزي.
وفي ذلك الموسم، خاض مباراة الدور الأول من الدوري الإنجليزي بين بولتون ومانشستر يونايتد، الذي كان يضمُّ رونالدو بين صفوفه.
وبدأ اللاعبان المباراة على مقاعد البدلاء، ودخل «الدون» في الدقيقة 64 معوِّضًا زميله البرازيلي كليبرسون، بينما شارك هييرو قبل النهاية بثلاث دقائق بدلًا من الويلزي الراحل جاري سبيد.
ودخل الثنائي اللقاء بينما كان يسوده التعادل الإيجابي بهدفٍ واحدٍ لكل فريقٍ.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، سجَّل يونايتد هدفًا، وتقدَّم 2ـ1، وتوجَّه نحو حصد النقاط الثلاث، لكنْ كتيبة المدرب سام ألاردايس أدركت التعادل في ثاني دقائق الوقت البديل، فارضةً التعادل 2ـ2 على اللقاء.
وتحوَّل هييرو إلى المقاعد الفنية عام 2014 عندما عيَّنه ريال مدريد الإسباني، الذي أمضى بين جدرانه غالبية مسيرته الكروية، مساعدًا للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
وأتاحت له هذه التجربة، التي استمرَّت موسمًا واحدًا، فرصة المشاركة في تدريب كريستيانو، أبرز وجوه الفريق خلال تلك الحقبة.
بعدها انتقل للعمل مدربًا لفريق ريال أوفييدو المتواضع، موسم 2016ـ2017، ثم شغل منصب المدير الرياضي للاتحاد الإسباني.
وفي يونيو 2018، تولَّى نجم الدفاع السابق قيادة الجهاز الفني لمنتخب بلاده، إثر الإقالة المفاجئة للمدرب جولين لوبيتيجي من المنصب، على خلفية انتشار نبأ اتفاق الأخير مع إدارة ريال مدريد على تدريب الفريق بعد كأس العالم في روسيا.
وأشرف هييرو على منتخب «اللاروخا» في المونديال، واستهلَّ المشوار بمواجهة البرتغال التي يقودها رونالدو.
وقدَّم «صاروخ ماديرا» واحدةً من أشهر عطاءاته، وسجَّل ثلاثة أهدافٍ، آخرها في الدقيقة 88، منتزعًا للبرتغاليين التعادل 3ـ3 من أبناء هييرو.