2024-06-13 | 20:11 الكرة العالمية

مرسيليا يقترب من دي تزيربي

روبرتو دي تزيربي ومساعدوه يودعون جماهير برايتون عقب نهاية مباراة الفريق الأخيرة في الدوري الممتاز أمام مانشستر يونايتد 19 مايو (المركز الإعلامي ـ برايتون)
مرسيليا ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

يجري نادي مرسيليا الفرنسي مفاوضات متقدمة مع الإيطالي روبرتو دي تزيربي، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم الموسم المقبل، وفقًا لوسائل إعلام إيطالية.
وأوضح مصدر مطلع أن المفاوضات تجري منذ أيام عدة مع المدرب، الذي أنهى عقده مع برايتون الإنجليزي، بعد أقل من عامين على توليه المسؤولية. مشيرًا إلى أن دي تزيربي، البالغ من العمر 45 عامًا، أظهر اهتمامًا جادًا بالعرض المقدّم من مرسيليا.
ويواصل بطل فرنسا 9 مرات موازاة مع ذلك المفاوضات مع البرتغالي سيرجيو كونسيساو، حتى لو كان النادي الجنوبي يتساءل عن تردد مدرب بورتو السابق.
وحذّر بابلو لونجوريا الرئيس الإسباني لمرسيليا فور انتهاء منافسات الدوري المحلي في 20 مايو الماضي من أن «ما نبحث عنه الآن هو أن نبدأ حقبة، نبدأ بالاستقرار، نبدأ بشيء أكثر تماسكًا مما رأيناه على أرض الملعب الموسم المنتهي».
وتتوافق رؤية إدارة مرسيليا مع فلسفة دي تزيربي، المعروف بلعبه القائم على الاستحواذ وقدرته على البناء على المدى الطويل. خلال فترة أربعة أعوام قضاها في ساسولو الإيطالي، احتل المركز الثامن في الدوري لمدة عامين تواليًا «2020 و2021». وفي الدوري الإنجليزي، قاد برايتون إلى المركز السادس، وهي أفضل نتيجة في تاريخ النادي. وبعدما تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى مسابقة أوروبية خلال الموسم التالي، وصل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».