2024-06-20 | 23:51 رياضات أخرى

في نزالات السبت.. أبطال UFC يعلنون التحدي

الروسي إكرام أليسكروف خلال مشاركته في المؤتمر الصحافي لأبطال نزالات UFC الخميس (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أطلق المشاركون في مواجهات نزالات UFC للفنون القتالية المختلطة، التي تُجرى للمرة الأولى في السعودية تحدياتهم خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد الخميس، مؤكدين جاهزيتهم التامة للمواجهات الـ 11 التي سيشاهدها الجمهور المنتظر احتشاده في الأوكتاجون بـ«المملكة أرينا»، السبت.
ووجه الأسترالي جون ويتكر إنذارًا شديدًا ضد منافسه الروسي إكرام أليسكروف، مشيرًا إلى أنه سيعتمد كثيرًا على تجاربه وخبراته السابقة التي تعلمها طوال مسيرته في هذه الرياضة لمواجهة أليسكروف. كما عبّر ويتكر أيضًا عن سعادته الكبيرة في أن يكون مشاركًا في أول نزال لـ UFC يجرى في السعودية، مبديًا تفاجؤه من وجود جمهور كبير له هنا.
لكن الروسي إكرام أليسكروف أوضح أن المدة الزمنية القصيرة لقبول التحدي لن تكون عائقًا أمام مواجهته المنتظرة مع ويتكر، مشيرًا إلى أنه كان يسعى بشدة إلى نزال مماثل. ووعد جمهوره ببذل كل جهد للفوز السبت المقبل. وقال الملاكم الذي ينحدر من أصول داغستانية: «لقد سمعت مثل هذه التصريحات للملاكم الأسترالي، ولكن يبدو أنه لا يعرف ما الذي يمكن أن نقدمه نحن كداغستانيين على الأوكاتجون».
من جهته، ذكر الروسي سيرجي بافلوفيتش أنه يتوق لنزال قوي ضد ألكسندر فولكوف قائلًا: «لدي مهمة أنتظر الفوز فيها، وأنا جاهز كمن يتجهز للحرب». فيما عبّر فولكوف عن سعادته بلقاء جمهوره في السعودية وقال: «لا أخفي توتري من قوة خصمي في هذا النزال، ولكن لدي رغبة شديدة بالفوز. أعتقد أن الحظ سيكون له دور كبير في النتيجة النهائية».
كما أبدى الروسي شارا ماجوميدوف، الذي يسعى للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في UFC، جاهزيته الكاملة لمواجهة البرازيلي جويلتون لوترباخ في وزن المتوسط، وقال: «سأحاول أن أتميز في لعبي ضد منافسي لتحقيق الفوز، خاصة أن هذه المباراة الثانية لي مع UFC وأهدف إلى أن أستمر معهم في نزالات مقبلة».
أما الأمريكي دانييل رودريجز، الذي سيواجه مواطنه كيلفن جاستيلوم في وزن الوسط، فأكد خلال المؤتمر الصحافي أن النزال في مواجهة اسم كبير مثل جاستيلوم لا يمكن التنبؤ بما سيحدث فيه: «مر منافسي بلحظات صعبة، لكن يجب علي أن أستعد لأفضل نسخة ممكنة منه».
أما جاستيلوم فأكد بدوره أنه يبذل كل جهده للوصول إلى الوزن المثالي، من خلال العديد من التدريبات الصعبة: «سنكون على موعد مع عرض رائع السبت.. منافسي بالتأكيد قوي للغاية ولديه مهارات جيدة في الدفاع، لكن عندما ندخل الأوكاتجون ويُغلق الباب، تخرج خطط اللعب من النافذة».