2024-06-26 | 21:52 الكرة العالمية

المرة الأولى.. ديميرال أساسيّا في «يورو 2024»

التركي ميريح ديميرال مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم خلال مشاركته مع منتخب بلاده في لقاء البرتغال السبت الماضي ضمن الجولة الثانية من بطولة «يورو 2024» (الفرنسية)
هامبورج ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

شارك التركي ميريح ديميرال، مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم، أساسيًّا أمام التشيك، الأربعاء، وذلك للمرة الأولى خلال مشوار منتخب بلاده في بطولة كأس أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.
واكتفى ديميرال «26 عامًا» بالمشاركة بديلًا لمدة 11 دقيقة خلال الشوط الثاني من مواجهة جورجيا التي كسبها الأتراك 3-1 ضمن الجولة الأولى، ولعب آخر 15 دقيقة أمام البرتغال في المباراة الثانية التي خسرها منتخب بلاده 0-3.
ورفع ديميرال من خلال لقاء المنتخب التشيكي عدد مبارياته الدولية إلى الرقم 47 وفقًا لإحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
ويحتاج المنتخب التركي صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط إلى الفوز أو التعادل لضمان التأهل، فيما سيودع البطولة حال خسارته وفوز جورجيا «نقطة» على البرتغال المتصدر «6 نقاط».
في المقابل، لن يكون الفوز على تركيا كافيًا للمنتخب التشيكي «نقطة» للحصول على بطاقة التأهل من دون الدخول في حسابات المركز الثالث، إذ يجب أن يترافق ذلك مع عدم فوز جورجيا على البرتغال.