2024-07-11 | 21:31 الكرة السعودية

«الاستقطاب»: ميزانية الأندية تحدد تعاقداتها الصيفية

شعار دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

بثت برنامج الاستقطاب في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، بيانا عبر موقعها الرسمي يفيد بأن التعاقدات الصيفية لسد الثغرات الفنية في الأندية، ستكون وفق احتياجاتها، وبناءً على مواردها، والميزانية المخصَّصة لها.
جاء ذلك ضمن أولوياتٍ، وضعتها اللجنة في خطة عملها للفترة الصيفية، حسبما كشفت عنه في بيانٍ صحافي، الخميس.
وتضمَّنت الأولويات التي تم نشرها على منصة «إكس» في «إنفوجرافيك» أيضًا توفير الموارد المالية اللازمة للعقود القائمة لدى الأندية من أجل ضمان نجاح اللاعبين الحاليين، إلى جانب استمرار التعاقدات الصيفية لسد الثغرات الفنية في الأندية، والعمل على تحقيق الركائز المختلفة لاستراتيجية تحوُّل الرابطة التي تشمل حوكمة الأندية إداريًّا وماليًّا، وتطوير الإدارات الفنية لكرة القدم، والبنية التحتية، وتحسين عمليات البث التلفزيوني، وتجربة المشجع.
ومما كشفته لجنة الاستقطاب في بيانها أنها عقدت خلال الفترة الماضية عديدًا من ورش العمل مع أندية دوري روشن السعودي، وبعض أندية دوري يلو للدرجة الأولى «بمعدل ثلاث ورش عملٍ لكل نادٍ»، إلى جانب اجتماعاتٍ ولقاءاتٍ ميدانيةٍ، وزياراتٍ لمقرَّات الأندية للاطلاع على مستهدفات كل نادٍ في سوق الانتقالات الصيفية لموسم 2024ـ2025، حسب أولوية الاحتياجات، وضمان معرفة الأندية التامة بالعمليات الإدارية، وآلية سير عمل برنامج استقطاب اللاعبين.
واشتمل بيان اللجنة المنشور، أنها أطلعت الأندية خلال ورش العمل على الإجراءات اللازمة للتعاقدات، وآلية الحوكمة الخاصة بذلك التي تتضمَّن عمل برنامج الاستقطاب تحليلًا متكاملًا لكل طلبٍ، ودراسة مدى قدرة النادي على الوفاء بالتزاماته وفقًا لموارده المالية، والميزانية المخصَّصة له. وتم الاتفاق على هذه الإجراءات مع جميع الأندية، بما في ذلك أندية الشركات حيث جرى التنسيق مع الإدارات العليا في الشركات المشرفة عليها، والتأكيد على التزامها بتوفير الموارد المالية اللازمة للتعاقدات التي تتم من طرفها، سواءً باستقطاب اللاعبين الجدد، أو عمليات انتقال اللاعبين الداخلية بين الأندية.
يشار إلى أن برنامج الاستقطاب، هو برنامجٌ استثماري، يسهم في تطوير الدوري السعودي، وتحسين عمليات الاستقطاب، ولا يأخذ دور إدارات الأندية في التعاقد مع اللاعبين المحترفين، إذ تعدُّ هذه المهمة ضمن مسؤوليات الأندية بالاعتماد على مواردها المالية الذاتية. كذلك يعدُّ العمل القائم في جانب الاستقطاب امتدادًا للتعاون والتكامل بين الرابطة والأندية، بما يضمن تحقيق التطوير المنشود للكرة السعودية.