2024-07-17 | 14:38 رياضات أخرى

فلاشينج ميدوز.. نادال ضمن القرعة الرئيسة

الإسباني رافايل نادال، لاعب التنس، الثلاثاء، يحتفل بعد فوزه في مباراة فردي الرجال في بطولة باشتاد السويدية المفتوحة للتنس أمام السويدي ليو بورج (الفرنسية)
نيويورك ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أُدرج اسم الإسباني رافايل نادال، لاعب التنس، الفائز باللقب أربع مرات، الأربعاء، في القرعة الرئيسة لبطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وذلك بعدما غاب عن ثلاث من النسخ الأربع الماضية.
ويخوض الإسباني، ابن الـ 38 عامًا، البطولة الأمريكية مصنفًا تاسعًا، نتيجة استفادته من «التصنيف المحمي»، الذي ينص، خلال فترة انتقالية، على الاحتفاظ بالترتيب القديم بعد عودة من غياب طويل عن الملاعب بين ستة أشهر وعامين، بسبب الإصابة، أو المرض، أو الحمل بالنسبة للسيدات، ما يجنبه بالتالي خوض تصفيات البطولة الأمريكية، التي تبدأ في 26 أغسطس المقبل.
وأحرز نادال لقبه الأول في «فلاشينج ميدوز» عام 2010، ليتوج بذلك بكافة البطولات الأربع الكبرى، قبل أن يضيف ثلاثة ألقاب أخرى في نيويورك أعوام 2013 و2017 و2019.
ولم يشارك نادال، الذي ابتعد طويلًا عن الملاعب، بسبب كثرة الإصابات، في البطولة الأمريكية سوى مرة واحدة عام 2022، منذ فوزه بلقبه الرابع فيها عام 2019.
ومن بين الفائزين السابقين بالبطولة الأمريكية، الذين لم يتم إدراجهم في قائمة القبول المباشر في القرعة الرئيسة، الكندية بيانكا أندرييسكو، والألمانية أنجيليك كيربر، واليابانية ناومي أوساكا، عن السيدات، والبريطاني أندي موراي، والنمسوي دومينيك تيم، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا عن الرجال.
وتوج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بلقب بطولة «فلاشينج ميدوز»، العام الماضي، بعد فوزه على الروسي دانييل مدفيديف، فيما أحرزت الأمريكية كوكو جوف لقب السيدات على حساب البيلاروسية أرينا سابالينكا، وجميعهم مدرجون في القرعة الرئيسة.
يُذكر أن نادال يُشارك حاليًا في بطولة باشتاد السويدية الدولية لكرة المضرب، وانتصر في منافسات الفردي على السويدي ليو بورج، بنتيجة 6ـ3 و6ـ4 في الدور الأول، الثلاثاء.