2024-07-28 | 21:22 منوعات

كرنفال بريدة للتمور يتحول رقميا

مدينة التمور في بريدة التي تستضيف كرنفال بريدة للتمور (المركز الإعلامي - كرنفال بريدة للتمور)
بريدة ـ عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

أعلن المركز الوطني للنخيل والتمور، بالشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، اعتماد نظام رقمي لكرنفال بريدة للتمور 2024، سعيًا منه إلى رفع جودة وكفاءة الكرنفال ولضبط وتنظيم حركة تداول البيع.
وبحسب بيان المركز، ينقسم النظام الرقمي إلى قسمين وفقًا للائحة التنفيذية لنظام الزراعة، والقواعد العامة المنظمة لعمل أسواق النفع العام، حيث يعنى القسم الأول بالدلّال والمزارع ويحتوي على إنشاء وبنود العقد المتفق عليها بين الطرفين، وتوريدات التمور، وتنفيذ المزاد وإتمام البيع، وتحصيل المال، بينما يعنى القسم الثاني بالدلّال والمشتري ويتضمن بند العقد تنفيذ المزاد وإتمام البيع، وإتمام عملية الدفع.
وأشار البيان إلى أن التحول الرقمي يهدف إلى معرفة حالة المبيعات بكل يسر وسهولة، وكذلك ضبط حوكمة الكرنفال، وحفظ الحقوق المالية والوصول السريع للمعلومات وجميع البيانات المتعلقة بالكرنفال الذي يستمر 51 يومًا.
وأكد البيان أن النظام الرقمي يتميز بقيمة مضافة في العمل، منها توثيق وضبط عملية التعاقد وحفظ حقوق المزارعين والمسوقين والمشترين، إضافة إلى تحسين أساليب البيع وتعزيز طرق البيع الجديدة، وتنشيط أسواق التمور وجذب المستثمرين وزيادة عدد الوظائف، وأيضًا إنشاء برامج بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتصميم حلول تمويلية.