2024-07-30 | 23:30 ESports

ريجيكو رجل الحلول الاستثنائية في «ببجي»

الياباني ريجي مايدا نجم فريق ريجيكت للعبة «ببجي» (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

سجل الياباني ريجي مايدا، نجم فريق ريجيكت للعبة «ببجي»، الذي انتزع جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التصنيف السادس في قائمة أفضل اللاعبين في بلاده، كما حصل أيضًا على الرقم 579 عالميًا.
وولد مايدا الذي يعرف بين جماهيره بـ«ريجيوكو» عام 2003 في طوكيو العاصمة اليابانية التي تعد واحدة من أكبر المدن في العالم من ناحية السكان بواقع 37 مليون نسمة.
وفي عمر 16 عامًا بدأ اللاعب عشقه للعبة «ببجي» حيث كان يمارسها عبر هاتفه الخاص مع أصدقائه، وكان يبث لقطات له يستعرض فيها مهاراته الفردية عبر قناته الرسمية على «يوتيوب»، ومع مرور الوقت نجح مايدا بعدها في جذب انظار الأندية الإلكترونية له والتي كانت تتسابق من أجل نيل خدماته.
«ريجيوكو» اللاعب الذي وصفه زملاءه بالفريق بـ«الرجل الاستثنائي وصاحب الحلول الفردية»، بدأ مشواره الاحترافي عام 2019 في نادي بلو بيس الياباني لكنه لم يدم معه فترة طويلة من الوقت، ثم انتقل بعدها إلى ناديه الحالي «ريجيكت» الذي حقق معه مجموعة من الإنجازات، كما أنه مثل أيضًا المنتخب الياباني.
وكان 2024 هو العام الاستثنائي لريجي مايدا، إذ حقق فيه جائزتين فردية منها أفضل لاعب في بطولة ببجي موبايل المفتوحة، إلى جانب جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للرياضات الإلكترونية.
ونجح اللاعب الياباني منذ بداية مشواره الاحترافي في الحصول على جوائز تبلغ قيمتها 477 ألف دولار، حصدها من مختلف البطولات العالمية والمحلية.