2024-08-02 | 20:03 ESports

الصينيون يحتفلون بعودة «ووركرافت»

بكين ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أعاد الصينيون الذين ينتابهم حنين إلى «وورلد أوف ووركرافت»، ومعظمهم من جيل الألفية، اختبار هذه اللعبة التي طبعت طفولتهم وتوقّفت خوادمها عن العمل في البلاد لأكثر من عام ونصف العام، بسبب نزاع بين شركتي «بليزرد» و«نت إيز».
وفي أحد مقاهي الإنترنت في بكين، أوضح وي جيا «35 عامًا»، في تصريحات للوكالة الفرنسية، أنه يشعر بـ«الحنين»، مشيرًا إلى أنّ ما يمارسه مشابه لـ«رحلة إلى الماضي» من خلال الاحتفاء بعودة اللعبة، في حين ينقر أشخاص آخرون إلى جانبه على لوحات مفاتيح ملوّنة بحماسة.
ويقول الرجل الذي ينتمي إلى جيل الألفية مَن وُلدوا في ثمانينيات القرن العشرين وتسعينياته: «كان لهذه اللعبة تأثير كبير عليَّ كنت أسهر طوال ليالي أسبوع كامل لألعبها».
ولكن نظرًا إلى عمره، يقرّ بأنه بات غير قادر على ممارسة اللعبة بـ«صورة مكثفة» كما كان يفعل من قبل.
تُعرف «وورلد أوف ووركرافت» بأسلوبها المشوق ويشارك فيها عدة لاعبين في الوقت ذاته عبر عالم خيالي من القرون الوسطى.
وتحظى هذه اللعبة بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم، وكانت منتشرة خاصة في العقد الأول من القرن الـ 21.
وتوقفت الخوادم الصينية للعبة في يناير عام 2023، بسبب خلاف بين شركة «بليزرد» الأمريكية مبتكرة اللعبة، ومجموعة «نت إيز» العملاقة، ما أثار موجة من الغضب والحزن بين محبي اللعبة.
وأعلنت الشركتان في نوفمبر 2022 فشل مفاوضات لتجديد عقود التشغيل.
ويقول ليو هاوران «30 عامًا»، الذي أوضح أنه يعمل في مجال الإعلام، إنه ذهب مسرعًا إلى مقهى الإنترنت الواقع قرب مكان عمله عندما أُعلن عن إعادة عمل خوادم «وورلد أوف ووركرافت»، الخميس.
ويقول الرجل، الذي بدأ يمارس هذه اللعبة عام 2004: «كوّنت صداقات كثيرة خلال لعب «وورلد أوف ووركرافت»، مضيفًا «عدد كبير من أصدقاء طفولتي يلعبونها».
ومن بين أفضل ذكرياته، أمسية قضاها مع أحد اللاعبين لمراقبة النجوم في ناجراند منطقة في «وورلد أوف ووركرافت»، وليلة رأس سنة تمكّن خلالها وزملاؤه من الاستمتاع بالألعاب النارية في مدينة ستورم ويند الخلابة.
ويقول: «كنّا نتحدث ونحيي بعضنا بعضًا، ونعد تنازليًّا للعام الجديد في وورلد أوف ووركرافت».