2024-08-08 | 17:35 منوعات

«هيئة السياحة» تعلن تفاصيل جوائز صيف السعودية

الرياض - واس
مشاركة الخبر      

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة، الخميس، تفاصيل جوائز «صيف السعودية للتميز 2024»، التي أطلقها أحمد الخطيب، وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، في ورشة عملٍ، جمعت منظومة السياحة السعودية مع الشركاء من القطاع الخاص، مايو الماضي.
يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة لتعزيز المحتوى الإعلامي والتسويقي، والشركاء من القطاع الخاص بهدف إبراز دورهم في إنجاح وإثراء برنامج صيف السعودية 2024.
وتضمَّن إعلان جوائز صيف السعودية للتميز 2024 فئتين للجائزة، الأولى للمبدعين والموهوبين من صنَّاع المحتوى، وتتضمن ثلاثة مسارات، المسار الأول للمحتوى الأكثر إبداعًا، الذي يسلط الضوء على برنامج صيف السعودية لهذا العام، ووجهاته السياحية السبع «عسير، الباحة، الطائف، البحر الأحمر، الرياض، جدة، العلا»، والمسار الثاني للمحتوى المخصَّص للأنشطة السياحية في وجهات الصيف، مثل: «التخييم الجبلي، الهايكنج، الرياضات البحرية، زيارة القرى التراثية، الكشتة»، والمسار الثالث للمحتوى الإرشادي الأكثر شمولًا، ويقدم معلوماتٍ وافية عن برنامج صيف السعودية، وما يتضمنه من وجهات وأنشطة وفعاليات للعام الجاري. ويحصل الفائزون على جائزة مالية، تقدَّر بـ 50 ألف ريال لكل مسارٍ، وسيتم الإعلان عن الفائزين عبر منصات الهيئة السعودية للسياحة.
أمَّا الفئة الثانية، فهي للشركاء من القطاع الخاص، وتتضمن ثلاثة مسارات أيضًا، هي: المسار الأول للمنتج السياحي الأميز لهذا الصيف، والمسار الثاني للعروض والباقات الأكثر تميزًا خلال برنامج صيف السعودية، والمسار الثالث لأفضل حملةٍ تسويقيةٍ تم تفعيلها من قِبل أحد الشركاء من القطاع الخاص خلال برنامج صيف السعودية. وسيتم تقديم الجوائز لعشرة فائزين، وتتضمن دعوةً خاصةً لحضور مناسبة يوم السياحة العالمي، والمشاركة المجانية في أحد المعارض الدولية، بالتنسيق مع الهيئة السعودية للسياحة.
كذلك أعلنت الهيئة الإطار الزمني لهذه الجوائز القيِّمة، التي سيتم فتح باب استقبال المشاركات فيها بدايةً من 1 سبتمبر المقبل، أما آخر فرصةٍ لتسلم المشاركات فبنهاية الـ 30 من الشهر ذاته، وسيتم إعلان النتائج 20 أكتوبر، وتحديد آلية التقديم واستقبال المشاركات في وقتٍ لاحقٍ.