2024-08-10 | 15:53 ESports

الأسبوع السادس.. 24 فريقا إلى نهائيات المونديال الإلكتروني

عدد من الجماهير الحاضرة في مدرجات كأس العالم للرياضات الإلكترونية (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة للبطولة)
الرياض ـ محمد بن جبر
مشاركة الخبر      

اختتمت منافسات مرحلة المجموعات من مختلف بطولات الأسبوع السادس، ضمن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي انطلقت الخميس الماضي، في بوليفارد رياض سيتي، بتأهل 24 فريقًا إلى النهائيات.
ونجح الفريقان الأمريكيان XSET و Exceed، والنرويجي Heroic، والفرنسي Karmine Corp، في تصدر مجموعاتهم مع نهاية منافسات مرحلة المجموعات في بطولة فورتنايت، ليتأهلوا مباشرة إلى الدور ربع النهائي، وباتوا في انتظار أصحاب المراكز الثانية لتحديد مواجهات مرحلة النهائيات، التي تلعب بنظام الأفضل من سبعة، وصولًا إلى النهائي الكبير، الأحد، الذي سيحصل البطل فيه على جائزة تبلغ 400 ألف دولار.
وعلى خشبة مسرح Qiddiya أرينا، استكملت مواجهات مرحلة المجموعات في بطولة ستريت فايتر 6، حيث نجح 16 لاعبًا يمثلون أنديتهم في حجز موقعهم في المرحلة الثانية، وكانت اليابان هي النصيب الأكبر من عدد اللاعبين المتأهلين بواقع تسعة، إذ جرى تقسيمهم إلى أربع مجموعات تضم كل منها أربعة لاعبين، على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى النهائيات، وأن يتم إقصاء البقية من البطولة.
كما شهد، السبت، مواجهات قوية لتحديد المتأهلين إلى دور الأربعة ضمن بطولة تيم فايت تاكتيكس، التي أسفرت عن تأهل كل من الإنجليزي وولفرهامبتون، والكوري T1، والكندي Toronto Ultra، والفرنسي Team Vitality، وتستأنف، السبت، مواجهات الحسم في مرحلة المجموعات، التي ستحاول فيها بقية الفرق ضمان التأهل وإبقاء حظوظها بالفوز باللقب.
وتحتضن الرياض العاصمة السعودية منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي تستمر إلى 25 أغسطس الجاري، بمشاركة نخبة من الفرق العالمية، التي تتنافس على جوائز تبلغ 60 مليون دولار.