2024-08-11 | 01:31 الكرة السعودية

النصر.. مشاركة تاليسكا أمام التعاون «واردة»

البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، في مطار الرياض، الجمعة، عند وصوله مع زملائه قادمين من إسبانيا بعد نهاية معسكر الإعداد (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

عدّت مصادر خاصة بـ «الرياضية» مشاركة البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، أمام التعاون في نصف نهائي كأس السوبر السعودي «ممكنةً»، على الرغم من ارتياده عيادة النادي، مساء السبت، واكتفائه بعد ذلك بالتدرب مع المعد البدني.
وتزامنًا مع تدريبات بقية زملائه، توجّه اللاعب إلى العيادة، وخضع لفحوصات، ثم أدى تمارين مع المعد البدني، اختتمها بملامسة الكرة.
وأكدت المصادر إمكانية تجاوز البرازيلي تبعات شد عضلة الفخذ الخلفية، الذي تعرَّض له خلال المباراة التجريبية بين الفريق الأصفر وغرناطة الإسباني، الأحد الماضي، ضمن معسكر الإعداد الخارجي.
في سياقٍ متصلٍ، خاض البرازيلي ماتيوس بينتو، حارس المرمى، التدريبات دون متاعب، وأبدى، بحسب المصادر، جاهزيةً تامةً للمشاركة أمام التعاون، الأربعاء المقبل.
والحارس، المنضم للنصر في الصيف الجاري، عائدٌ للتو من إصابةٍ عضليةٍ، داهمته خلال تجريبية الفريق وفارينزي البرتغالي، 20 يوليو الماضي.
بدورهما، أدى المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمدافع الإسباني إيميريك لابورت، الحصة التدريبية كاملةً، في مؤشرٍ على اكتمال جاهزيتهما بدنيًّا وفنيًّا.
وتأخَّر انضمام رونالدو وزميله إلى فترة الإعداد لمنحهما إجازةً عقب كأس أوروبا «يورو 2024»، ودخلا في التدريبات تدريجيًّا حتى تمكَّنا من إكمالها.
من جهته، بدأ سامي النجعي، لاعب الوسط، يومه التدريبي من العيادة، ثم توجَّه إلى الصالة الرياضية، ونفذ تمارين تقويةٍ.
وكان النجعي تعرَّض لإصابةٍ في بداية مواجهة غرناطة التي خسرها النصر بهدفٍ دون ردٍّ.