2024-08-12 | 16:05 رياضات أخرى

كوريا الجنوبية تفحص رياضيي الأولمبياد

بعثة كوريا الجنوبية العائدة من باريس تخضع للفحص بعد انتهاء مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية (رويترز)
إنشيون ـ رويترز
مشاركة الخبر      

تطبق السلطات الكورية الجنوبية إجراءات وقائية بعد دورة الألعاب الأولمبية، التي اختتمت في باريس العاصمة الفرنسية، الأحد، لمنع أي مخاطر صحية قد تتعرض لها البلاد مع عودة الرياضيين والمسؤولين والمشجعين.
وتتضمن هذه الإجراءات الاستعانة بكلب مدرب على اكتشاف «بق الفراش» في مطار إنشيون الدولي الرئيس للبلاد، خوفًا من تسرب هذه الحشرة الصغيرة إلى داخل أراضيها.
وأكد كيم مين سو، المسؤول في شركة مكافحة الحشرات، أن الكلب، البالغ عامين، قادر على فحص غرفة فندق عادية في أقل من دقيقتين.
وتتم هذه الإجراءات بالتعاون بين شركة مكافحة الحشرات، ووزارتي النقل والأمن، ووكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها، إلى جانب شركات الطيران، ومطار إنشيون الدولي، حيث تُطبّق الإجراءات الوقائية على المسافرين لدى وصولهم.
وفي العام الماضي، اتخذت السلطات الفرنسية إجراءات مشددة في مواجهة مخاوف واسعة النطاق في البلاد من انتشار الحشرة، بينما كانت الاستعدادات لاستضافة الدورة الأولمبية تسير على قدمٍ وساق.
وقال بيان صحافي حكومي، الإثنين: «بينما تجتمع الأسرة الدولية في باريس بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، فهناك فرصة لدخول بق الفراش إلى البلاد بعد الحدث».
وأضاف البيان: «ولهذا السبب نعمل على خطوات وقائية لمنع دخول الحشرة إلى البلاد من خلال مطار إنشيون الدولي، وهو المنفذ الرئيس للبلاد».
وشارك في الألعاب الصيفية، التي اختتمت الأحد، 144 رياضيًا كوريًا جنوبيًا.