2024-08-13 | 22:58 ESports

20 أغسطس.. نيمار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يستعد البرازيلي نيمار جونيور، نجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، لخوض تجربة غير مسبوقة بمشاركته في مواجهات مختلفة لأشهر الألعاب الإلكترونية في 20 أغسطس الجاري، ضمن أنشطة وفعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بمجموع جوائز يتجاوز 60 مليون دولار، الذي تحتضنه مدينة الرياض في نسخته الأولى، التي تنظم على مدار 8 أسابيع في الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024، وفقًا لما نشره حساب كأس العالم عبر منصة التواصل الاجتماعي «إكس».
وسيشارك النجم العالمي نيمار في مواجهات تجريبية واستعراضية تشهد مشاركة نجوم آخرين في ألعاب إلكترونية ذات شعبية كبيرة وسط مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية هي: Counter-Strike 2 و Rocket Leagueو Tekken 8، في SEF أرينا ببوليفارد رياض سيتي، الصرح الذي يُعد أكبر منطقة للرياضات الإلكترونية على مستوى العالم.
وسيستعين نيمار جونيور بمهارات وإمكانات نخبة من لاعبي الرياضات الإلكترونية من الفريق Team FURIA، لمساعدته في المواجهات التي يشارك فيها أيضًا مجموعة من المواهب المحلية والأسماء المعروفة في الوسط الرياضي، ويترقبها عشاق ومحبو الألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.
وعلَّق رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، قائلًا: «زيارة النجم العالمي نيمار كأس العالم للرياضات الإلكترونية للمشاركة في المواجهات التجريبية والاستعراضية تعكس ما تقدمه السعودية من تجارب مميزة تمزج بين الرياضات الإلكترونية والرياضات الأخرى، ويترقب المجتمع الدولي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية مشاركته بشغف. ونحن سعداء باستضافته مرة أخرى في الحدث العالمي بعد زيارته الأولى لمتابعة منافسات بطولة كاونتر سترايك 2، وهذه المرة للمشاركة فيها، ولا شك أنه أحد أفضل النجوم في ملاعب كرة القدم، ونتطلع الآن إلى مشاهدة مهاراته في ساحات الرياضات الإلكترونية».
وستستمر مدة المواجهات التجريبية والاستعراضية من 2 ـ 3 ساعات. وسيكون الجمهور على موعد مع أوقات ممتعة وحماسية، حيث ستنظم أيضًا مجموعة من التحديات الأخرى.
وسيتم بث المواجهات التي سيشارك فيها نيمار وبقية النجوم مباشرة على الحسابات الرسمية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في مختلف المنصات عبر الشركاء الإعلاميين للحدث العالمي.