2024-08-17 | 00:24 الكرة العالمية

باريس يطوي صفحة مبابي برباعية

مارك أسينسو مهاجم باريس سان جيرمان في محاولة لزيارة شباك أرثور ديسماس حارس لو هافر خلال مباراة الفريقين الجمعة (الأوروبية)
باريس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

استهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم مرحلة ما بعد كليان مبابي، بفوز عريض على مضيفه لوهافر 4ـ1، الجمعة، في المرحلة الأولى من الدوري.
وانتقل مبابي هدّاف الفريق الأول إلى ريال مدريد الإسباني، بعد أن رفض تفعيل بند العقد الإضافي في عقده مع نادي العاصمة الفرنسي، والذي أمضى فيه 7 مواسم ونصف الموسم بعد وصوله من موناكو.
وانتظر فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي حتى الدقائق الخمس الأخيرة ليحسم النقاط الثلاث بتسجيله 3 أهداف عبر البدلاء عثمان ديمبيليه وبرادلي باركولا وراندال كولو مواني.
وبدأ إنريكي اللقاء باشراك اليافع إبراهيم مباي «16 عامًا» أساسيًا في الخط الأمامي بجانب البرتغالي جونزالو راموش والإسباني ماركو أسنسيو، فيما بدأ الوافد الجديد الإكوادوري ويليان باتشو أساسيًا في خط الدفاع. في المقابل، جلس ديمبيليه وباركولا على مقاعد البدلاء في تشكيلة قادها المغربي أشرف حكيمي، وبمشاركة الشاب الآخر يورام زاج «18 عامًا» في خط الدفاع.
وبدأ حامل اللقب مواجهته مع الفريق الذي لم يتغلب عليه منذ 30 أكتوبر 1999 «3ـ1 في الدوري»، بأفضل طريقة إذ افتتح التسجيل بعد أقل من 3 دقائق إثر هجمة مرتدة ختمها الكوري الجنوبي كانج - إن لي بيسراه في الشباك «3» انتهى عليه الشوط الأول.
لكن لوهافر أطلق المواجهة من نقطة الصفر في مستهل الشوط الثاني عندما انبرى كريستوفر أوبيري لركلة حرة وأوصل الكرة إلى جوتييه لوريس الذي تابعها بيسراه في شباك الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما، مستفيدًا من سوء التغطية الدفاعية لفريق إنريكي «47».
وضغط سان جيرمان في الشوط الثاني لاستعادة تقدمه، وهدد مرمى مضيفه في أكثر من مناسبة، أبرزها لكانج لي الذي أطلق كرة قوية لكن الحظ عانده بعدما ارتدت من العارضة «61».
وبعد فرص عدة دون توفيق، جاء الفرج عن طريق البديل ديمبيليه الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة 85 بكرة رأسية بعد تمريرة من البديل الآخر البرتغالي جواو نيفيش، الذي كان أيضًا خلف هدف البديل الآخر باركولا «86»، قبل أن يختتم كولو مواني الأهداف بركلة جزاء انتزعها بنفسه «90».