2024-08-18 | 00:03 الكرة السعودية

عبر الخامسة.. الهلال يعكّر بداية بينتو

الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، يركض محتفلًا وسط البرازيلي مالكوم فيليبي وسالم الدوسري، بعد إحرازه الهدف الثاني له والثالث للفريق في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، فيما يظهر البرازيلي ماتيوس بينتو، حارس مرمى النصر تصوير: مشعل القدير
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

نغَّص فريق الهلال الأول لكرة القدم انطلاقة الحارس البرازيلي ماتيوس بينتو مع النصر، وهزَّ شباكه برباعيةٍ ثقيلةٍ، السبت، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي. واستقبل الحارس الجديد للمرَّة الخامسة في مسيرته أربعة أهدافٍ أو أكثر خلال مباراةٍ رسميةٍ واحدةٍ.
وتحوَّلت فرحته بهدف تقدُّم فريقه، الذي أحرزه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى حسرةٍ بعدما تلقَّت شباكه هدفين من الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وهدفًا من مواطنه سيرجي سافيتش، وآخر من البرازيلي مالكوم فيليبي نتيجة خطأ فادحٍ في تسلُّم الكرة من الحارس السابق لفريق أتلتيكو بارانينسي البرازيلي.
وشهِد بينتو، في مباراته الرسمية الثانية مع الأصفر، على خسارة أولى بطولات الموسم، بثاني أسوأ نتيجةٍ في تاريخ النادي على صعيد المباريات النهائية.
وبحضور الحارس، صاحب الـ 25 عامًا، خسِر أتلتيكو بارانينسي، الذي اعتمد عليه رسميًّا 164 مرَّةً، ثلاث مبارياتٍ بأربعة أهدافٍ، ومباراةً بخمسةٍ.
ووقعت آخر هذه النتائج الثقيلة في 22 أكتوبر 2022، حين هُزِم الفريق 2ـ4 من آر بي براجانتينو، لحساب الدوري البرازيلي الممتاز. أما أكبرُها، فيعود إلى 4 مايو من العام ذاته، الذي شهِد فوز ذا سترونجست البوليفي 5ـ0 على الفريق البرازيلي.
وحافظ بينتو، أحد حراس منتخب بلاده، على نظافة شباكه أمام التعاون، الأربعاء الماضي، مُسهِمًا في تأهُّل فريقه الجديد إلى لنهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، عبر الفوز 2ـ0.