2024-08-28 | 18:38 مواسم السعودية

آل الشيخ: استحدثنا مناطق جديدة.. شراكة مع رونالدو.. وانتظروا مباراة روما

المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للترفيه خلال المؤتمر الصحافي لموسم الرياض بنسخته الخامسة (تصوير : محمد الزعفران)
الرياض - إبراهيم آل صالح
مشاركة الخبر      

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، الأربعاء، خلال مؤتمر صحافي عن تفاصيل النسخة الجديدة الخامسة من موسم الرياض 2024 الذي ينطلق في 12 أكتوبر المقبل.
وأوضح آل الشيخ أن الموسم سينطلق بحفل ضخم ونزال ملاكمة، تسبقه فعالية رياضية مصاحبة لأنشطة الموسم بتاريخ 27 سبتمبر وهي السوبر الإفريقي لكرة القدم بين ناديي الأهلي والزمالك المصريين.
وكشف رئيس هيئة الترفيه عن رفع عدد المناطق الترفيهية في منطقة البوليفارد وورلد إلى 19 منطقة، ما يمثل زيادة بنسبة 35 في المئة مقارنة بالدورة الماضية من الموسم، مشيرًا إلى أن موسم الرياض في النسخة الخامسة ينطلق بمساحة تصل لـ 7 ملايين و 200 ألف متر، فيما يتضمن الموسم نفسه 4200 عقد، و2100 شركة، فيما تصل نسبة الشركات المحلية نحو 95 في المئة .
وعلى صعيد الفعاليات الرياضية بيّن آل الشيخ أن النسخة المقبلة تحتوي على كأس العالم للعبة التنس، إضافة إلى فعالية رياضية كبرى وهي بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل، وتجهيز أكاديمية للبادل بالشراكة مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو قائد النصر، كما سيتم خوض مباراة مع فريق روما الإيطالي ضمن الفعاليات والتي قد تكون حفل اعتزال أحد اللاعبين من منطقة الرياض.
وذكر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أن النسخة الخامسة تشهد افتتاح منطقة جديدة «بوليفارد رنواي» تتلخص فكرة العمل فيها بالشراكة مع الخطوط السعودية للاستفادة من مجسمات الطائرات القديمة غير المستخدمة.
وتطرق آل الشيخ إلى أن مشاركات موسم الرياض في تنظيم عدد من الفعاليات خارج السعودية قد حققت نجاحات حيث إن نزال لوس أنجليس شهد أكثر من 182 ألف طلب شراء تذاكر من منصة وي بوك، إضافة إلى أنه وبعد أسبوعين سيكون هناك نزال في لندن ونستهدف الوصول لأكثر من 100 ألف متفرج .
وفي سياق المؤتمر ذاته، كشفت الهيئة العامة للترفيه عن نتائج تقرير التصدي لـ «السوق السوداء» بالتعاون مع الجهات المختصة، إذ أظهرت النتائج أن «الترفيه» أسست فريقًا خاصًا في تطبيق وي بوك لشراء التذاكر من أجل مكافحة السوق السوداء، واستطاع السوق تحليل أكثر من 3 ملايين عملية عبر التطبيق ليتخذ إجراء حظر 13 ألف تذكرة و5 آلاف حساب مشبوهة، بجانب تعطيل 8 منصات سوق سوداء.
ودعا تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، زوار فعاليات موسم الرياض إلى شراء التذاكر عبر تطبيق «وي بوك» فقط، مشددًا على أن الهيئة لن تتسامح مع الذين يلجأون إلى شراء التذاكر عبر تطبيقات السوق السوداء، مؤكدًا أن منصة وي بوك المنصة الرسمية لشراء التذاكر، كما سيتم وضع تذاكر باقات لطيلة وقت الموسم على ثلاث فئات فضية الماسية السوداء.