2024-08-29 | 14:43 تقارير

ناجلسمان.. تغييرات طفيفة إثر اعتزال المخضرمين

يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
برلين ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

اختار يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، الخميس، تشكيلةً مطعَّمةً ببعض اللاعبين الشبَّان بعد اعتزال النجوم المخضرمين من أجل خوض منافسات دوري الأمم الأوروبية، سبتمبر المقبل، في أول ظهورٍ لـ «دي مانشافت» منذ خروجه من الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2024 التي استضافها على أرضه.
وهذه التشكيلة الأولى لأبطال العالم أربع مراتٍ منذ إعلان الحارس مانويل نوير، وتوماس مولر الاعتزال الدولي، وتوني كروس تعليق حذائه نهائيًّا.
كذلك، أعلن إيلكاي جوندوجان، قائد المنتخب في كأس أوروبا الأخيرة الذي غاب عن فوز ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 بداعي الإصابة، اعتزاله الدولي.
ولم يُعلن ناجلسمان هوية اللاعب الذي سيحمل شارة القيادة خلفًا لجوندوجان، لكنْ تقارير إعلامية ألمانية، ذكرت أن يوزوا كيميش، سيكون في طليعة المرشحين.
ويعدُّ أنجيلو ستيلر، لاعب الوسط، الوحيد المستدعى دون أن يخوض مباراةً دوليةً من قبل، إذ أثنى ناجلسمان على «أدائه الجيد» مع فريق شتوتجارت، الذي حلَّ وصيفًا لباير ليفركوزن في الدوري الألماني الموسم الماضي.
وأوضح المدرب الشاب، أنه سيُبقي على أغلب الوجوه التي برزت في النهائيات القارية الأخيرة على الرغم من الخروج من ربع النهائي.
وقال ناجلسمان: «في الوقت الجاري، هذه التغييرات كافيةٌ للمنتخب. نريد أن نمنح تشكيلة كأس أوروبا الفرصة لتقديم نفسها مرةً أخرى في المباريات الأولى بعد البطولة».
وسيحظى أخيرًا الحارس مارك أندريه تير شتيجن بفرصة أن يكون الحارس الأول بعد أن بقي خلف نوير أعوامًا طويلةً حيث ستكون أنظاره شاخصةً إلى كأس العالم 2026.
ويغيب أنتونيو روديجر، مدافع ريال مدريد الإسباني، عن الاستحقاق الدولي المقبل بعد أن مُنح قسطًا من الراحة بسبب كثافة المباريات التي خاضها خلال العام الجاري.
ولم تضم التشكيلة سيرج جنابري، مهاجم بايرن ميونيخ، الذي غاب عن كأس أوروبا الأخيرة بسبب إصابةٍ عضليةٍ على الرغم من عودته إلى الملاعب.
وتلتقي ألمانيا ضيفتها المجر، 7 سبتمبر المقبل، في دوسلدورف قبل أن تواجه هولندا في أمستردام، 10 من الشهر نفسه ضمن منافسات المجموعة الثالثة من المستوى الأول، التي تضم أيضًا البوسنة.
واشتملت تشكيلة المنتخب الألماني في حراسة المرمى على: أوليفر باومان «هوفنهايم»، ألكسندر نوبل «شتوتجارت»، ومارك أندريه تير شتيجن «برشلونة الإسباني».
في الدفاع: ماكسيميليان ميتشتات «شتوتجارت»، بنيامين هنريشس، دافيد راوم «لايبزيج»، يوزوا كيميش «بايرن ميونيخ»، روبين كوخ «أينتراخت فرانكفورت»، نيكو شلوتربيك وفالديمار أنتون «بوروسيا دورتموند»، وجوناثان تاه «باير ليفركوزن».
في الوسط: روبرت أندريش، فلوريان فيرتس «باير ليفركوزن»، كريس فوهريش، أنجيلو ستيلر «شتوتجارت»، باسكال جروس، إيمري جان «بوروسيا دورتموند»، جمال موسيالا، وألكسندر بافلوفيتش «بايرن ميونيخ».
الهجوم: ماكسيميليان باير «بوروسيا دورتموند»، نيكلاس فولكروج «وست هام الإنجليزي»، كاي هافيرتز «أرسنال الإنجليزي»، ودنيز أونداف «شتوتجارت».