2024-08-29 | 16:24 الكرة العالمية

الخميس.. الأوروجواي تودّع ضحية الأزمة القلبية

صورة الأوروغواياني الراحل خوان إزكييردو معروضة على شاشة الملعب خلال دقيقة صمت قبل مباراة في كأس البرازيل بين ساو باولو وأتلتيكو مينيرو في ساو باولو، البرازيل، في 28 أغسطس 2024. (الفرنسية)
مونتيفيديو ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

تودِّع الأوروجواي، الخميس، خوان إزكييردو، لاعب فريق ناسيونال الأول لكرة القدم، الذي توفي في البرازيل نتيجة تعرُّضه لأزمةٍ قلبيةٍ خلال مباراةٍ ضد ساو باولو في إياب ثمن نهائي كأس ليبرتادوريس.
وتجرى مراسم دفن إزكييردو في مونتيفيديو، عاصمة البلاد، بعد أن فارق ابن الـ 27 عامًا الحياة، الثلاثاء، في أحد مستشفيات ساو باولو إثر خمسة أيامٍ من انهياره في الدقيقة 84 من المباراة.
ودخل المدافع بديلًا مطلع الشوط الثاني في لقاء الخميس الماضي، ثم استُبدل في الدقيقة 90+1 بعد أن قُدِّمت له الرعاية الطبية سريعًا قبل نقله بسيارة إسعافٍ إلى مستشفى ألبرت أينشتاين.
وأثار الحادث مشاعر القلق في نهاية المباراة، التي فاز فيها أصحاب الأرض، وتأهلوا إلى ربع النهائي، إذ ألغى نادي ناسيونال مؤتمره الصحافي، ولم يُقدِّم تصريحاتٍ في المنطقة المختلطة.
ووفق مصدرٍ رسمي، أعيد جثمان إزكييردو إلى الأوروجواي، الأربعاء، على متن طائرةٍ عسكريةٍ، سبقتها طائرةٌ أخرى، نقلت أحبَّاءه، بينهم شريكته وطفلاهما الصغيران الذين انضموا إليه في البرازيل.
وخلال مسيرته، لعب إزكييردو أكثر من 100 مباراةٍ في دوري الدرجة الأولى الأوروجوياني.
وبعد تعرُّضه للأزمة القلبية، أعلن الاتحاد الأوروجوياني لكرة القدم تعليق جميع المباريات حتى عطلة نهاية الأسبوع الجاري.