2024-09-08 | 15:01 رياضات أخرى

أرينا تحلّق بلقب أمريكا المفتوحة

البيلاروسية أرينا سابالينكا، لاعبة التنس، فجر الأحد، ترفع كأس بطولة «فلاشينج ميدوز»، بعدما تغلبت في المباراة النهائية على الأمريكية جيسيكا بيجولا (رويترز)
نيويورك ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

تُوّجت البيلاروسية أرينا سابالينكا، لاعبة التنس، المصنّفة ثانية عالميًا، بلقبها الثالث في البطولات الكُبرى، بعد فوزها على الأمريكية جيسيكا بيجولا، في نهائي بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة لكرة المضرب «فلاشينج ميدوز» آخر البطولات الأربع الكبرى، بنتيجة 7ـ5 و7ـ5.
وقالت أرينا، وصيفة بطلة العام الماضي، التي بلغت نصف النهائي عامي 2022 و2023، بعد نهاية المباراة، فجر الأحد: «أنا عاجزة عن التعبير، في كثير من الأحيان كنت قريبة من الفوز بلقب بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة، وأخيرًا حصلت عليه، لا تستسلمي أبدًا لتحقيق حلمك، اعملي بجد، أنا فخورة بنفسي للغاية، شكرًا جزيلًا لكل هذا الدعم خلال هذين الأسبوعين المذهلين».
وسبق للاعبة البيلاروسية أن فازت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في العامين الأخيرين، ولم يأتِ فوزها ببطولة «فلاشينج ميدوز» من دون قتال، إذ عوضت جيسيكا تأخرها 0ـ3 لتتقدم 5ـ3 في المجموعة الثانية، قبل أن تعود أرينا وتفرض هيمنتها، وتحسم اللقاء.
وأحرزت ابنة الـ 26 عامًا 40 كرة رابحة، لتصبح أول لاعبة منذ الألمانية أنجليك كيربر في عام 2016، تفوز ببطولتين كبريين على الملاعب الصلبة في العام ذاته.