2024-09-18 | 21:19 تقارير

بيولي قدّم سافيتش.. وقاد نجوم النصر والأهلي والشباب

الصربي سيرجي سافيتش والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والإيفواري فرانك كيسيه، نجوم فرق الهلال والنصر والأهلي، ولاعبو المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي في مراحل سابقة (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

درَّب الإيطالي ستيفانو بيولي، القائد الفني الجديد لفريق النصر الأول لكرة القدم، مئات اللاعبين طوال مسيرته التدريبية الممتدّة منذ نحو ربع قرن، خمسةٌ منهم ينشطون على صعيد دوري روشن السعودي وأحدهم سيعمل مُجدّدًا معه.
وأعلن نادي النصر، الأربعاء، تعيين بيولي، خلفًا للبرتغالي لويس كاسترو، المُقال الثلاثاء بسبب تردي النتائج أخيرًا وبعد يوم واحد من التعادل 1ـ1 مع الشرطة العراقي، ضمن الجولة الافتتاحية لدوري أبطال آسيا للنخبة.
ولعِب نصر كاسترو ست مبارياتٍ الموسم الجاري، تعادل في نصفها وخسِر واحدةً، أضاعت منه لقب السوبر المحلي، وكسِب اثنتين.
وخلال الموسم الماضي، قاد البرتغالي الفريقَ إلى حصد كأس الملك سلمان للأندية العربية، لكنه عجز عن تحقيق أي لقب آخر، وخسِر دوري «روشن» وكأس خادم الحرمين الشريفين للهلال، الغريم التقليدي، وخرج من نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي وربع نهائي دوري أبطال آسيا.
ويصل بيولي لخلافتِه وقيادة كوكبةٍ من النجوم الأجانب والمحليين، بينهم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط، الذي لعِب 18 مباراةً معه بشعار إنتر ميلان الإيطالي.
وفيما يلتئم شمل بيولي وبروزوفيتش، يواجه مدرِّب النصر أربعة لاعبين عمِلوا معه في لاتسيو وإيه سي ميلان الإيطاليين.
ولمّا كان مدربًا لفريق لاتسيو، قدّم القائد النصراوي الجديد الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسط الهلال، على صعيد الدوري «الكالتشيو»، بعدما جلبه من جينك البلجيكي، وأشركه في 32 مباراة. وبشعار «نسور روما» أيضًا، لعِب الهولندي ويسلي هويدت، مدافع الشباب، 31 مباراةً مع المدرب ذاته.
وعاش بيولي مع إيه سي ميلان، فريقه من 2019 إلى 2024، أنجح فتراته التدريبية، وكسِب لقِب الدوري 2021ـ2022 بمشاركةٍ من الإيفواري فرانك كيسيه، لاعب وسط الأهلي.
وخاض كيسيه 120 مباراة تحت قيادة الإيطالي، الذي أشرك، عندما كان مدرّبًا للفريق ذاته، مواطنه جياكومو بونافينتورا، جناح الشباب، في 30 مباراة.