2024-09-21 | 19:44 الكرة السعودية

كوليبالي يغيب.. ولودي يجاور تمبكتي والبليهي أمام الاتحاد

البرازيلي رينان لودي، ظهير أيسر فريق الهلال الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته في تدريب الجمعة عشية الكلاسيكو مع الاتحاد (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يُشرك البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ثمانية لاعبين أجانب أمام الاتحاد، مساء السبت، ضمن رابع جولات دوري روشن السعودي «نحلم ونحقق»، ليس من بينهم المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي.
ويواصل جيسوس الاعتماد على البرازيلي رينان لودي، الظهير الأيسر، أساسيًّا، مثلما فعل أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا للنخبة.
وإلى جانب لودي، تتضمَّن ترسانة أجانب الفريق في «الكلاسيكو» كلًّا من المغربي ياسين بونو، حارس المرمى، والبرتغالي جواو كانسيلو، الظهير الأيمن، ومواطنه روبن نيفيز، لاعب الوسط، الذي حامت شكوكٌ حول جاهزيته، والصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب الخط ذاته، وابن جلدته ألكسندر ميتروفيتش، رأس الحربة، والبرازيليين مالكوم فيليبي، وماركوس ليوناردو، ثنائي الهجوم.
وفي غياب كوليبالي، عادت شراكة حسّان تمبكتي وعلي البليهي، قلبَي الدفاع، وهما اثنان من ثلاثة محليين ضمن التشكيل مع سالم الدوسري، الجناح الأيسر.
وشارك جميع هؤلاء اللاعبين بصفةٍ أساسيةٍ أمام الريان، عدا البليهي الذي دخل التشكيل على حساب كوليبالي.
واستطاع الهلال إشراك تسعة لاعبين أجانب أمام الفريق القطري مستفيدًا من إتاحة لائحة «النخبة» الاستعانة بعددٍ مفتوحٍ منهم، عكس «روشن» الذي يسمح بتسجيل عشرةٍ، واستخدام ثمانيةٍ فقط في المباريات.