2024-09-28 | 22:18 فيديو

الرياض تجمع أساطير التنس في أكتوبر

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

يتنافس ستُّ أساطير في بطولة Six Kings Slam، التي تنطلق منتصف أكتوبر المقبل ضمن موسم الرياض، حسبما أعلنه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، السبت.
وتحدث آل الشيخ عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي عن البطولة، التي تجمع هؤلاء الأساطير في لعبة التنس، قائلًا:«6 أساطير ولقب واحد ينتظر الفائز من اللي بياخذ البطولة في أقوى مواجهة للتنس ضمن فعاليات موسم الرياض».
ويشارك في البطولة، التي تُلعب أيام 16 و17 و19 أكتوبر المقبل، الإسباني رافائيل نادال، ومواطنه كارلوس ألكاراز، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والإيطالي يانيك سينر، والروسي دانييل مدفيديف، والدنماركي هولجر رونه.
وتنطلق المنافسات بلقاءٍ، يجمع الروسي مدفيديف والإيطالي سينر، وسيتأهل الفائز لملاقاة الصربي ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي، بينما يلتقي الإسباني ألكاراز مع الدنماركي رونه في مواجهةٍ، سيكون الفائز فيها على موعدٍ مع الإسباني نادال ضمن نصف النهائي.
ويعد اللاعبون الستة الأبرز على مستوى لعبة التنس في الوقت الجاري، إذ يبلغ مجموع بطولات «الجراند سلام» التي حققوها 50 لقبًا، منها 24 للصربي ديوكوفيتش، و22 لنادال، فيما يملك ألكاراز لقبين، مقابل واحدٍ لكلٍّ من مدفيديف وسينر.
وعلى مستوى تصنيف هؤلاء الأساطير، يبرز الصربي ديوكوفيتش، البالغ من العمر 37 عامًا، في المقدمة، إذ يتصدر التصنيف العالمي، كما يملك مسيرةً حافلةً، توَّجها بالحصول على أكثر 93 لقبًا حتى الآن.
في المقابل، يصنَّف الإسباني نادال «39 عامًا» أعظم لاعبٍ على الملاعب الرملية في التاريخ، فضلًا عن تحقيقه الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية «81 فوزًا»، علمًا أنه ثاني لاعب في التاريخ يحصل على رباعية «الجراند سلام»، والميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية بعد الأمريكي أندريه أجاسي.
أمَّا المشارك الثالث، وهو الإسباني كارلوس ألكاراز «21 عامًا»، فإنه نجمٌ صاعدٌ، وأصغر لاعب تنسٍ يتصدر التصنيف بعمر 19 عامًا وأربعة أشهرٍ وستة أيامٍ عقب فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة عام 2023.
بدوره، درس الروسي ميدفيديف «28 عامًا» الفيزياء والرياضيات في مدرسةٍ متخصِّصةٍ قبل أن يحوِّل كامل تركيزه نحو رياضة التنس، وينطلق في مسيرةٍ، حقق خلالها 11 لقبًا، أبرزها أمريكا المفتوحة عام 2021.
من جهته، خطف الإيطالي سينر «23 عامًا» الأنظار بعد أن أصبح في سبتمبر الجاري أول لاعبٍ إيطالي يحقق لقب بطولة أمريكا المفتوحة، ورابع لاعبٍ يجمع بين لقبَي أستراليا المفتوحة وفلاشينج ميدوز على الملاعب الصلبة في موسمٍ واحدٍ.
وتشهد بطولة Six Kings Slam في الرياض مشاركة نجمٍ صاعدٍ بقوةٍ، وهو الدنماركي هولجر رونه «21 عامًا» الذي سبق أن توِّج بلقبٍ على حساب الصربي ديوكوفيتش، وكان ذلك في بطولة باريس للأساتذة عام 2022.