2024-09-30 | 14:49 الكرة السعودية

النصر يرفع شعار الفوز أمام الريان

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم إلى تحقيق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا للنخبة بحلتها الجديدة، عندما يستقبل الريان القطري، الإثنين، بقيادة الإيطالي ستيفانو بيولي، مدربه الجديد.
وتعادل النصر في مباراته الأولى مع الشرطة العراقي 1ـ1، ويرفع شعار الفوز ولا شيء غيره على ملعب الأول بارك في الرياض.
وستكون هذه المواجهة هي الأولى بين النصر والريان على المستوى القاري، حيث أتت المواجهات الخمس السابقة بينهما في مسابقتي كأس العرب وكأس الخليج، وفاز النصر مرتين، والريان مرة واحدة، وتعادلا مرتين.
ويعد النصر الأوفر حظًا على الورق لتحقيق الفوز الرابع تواليًا، متسلحًا بسجله في الفترة الأخيرة ضد الفرق القطرية، حيث لم يخسر في مبارياته الست الأخيرة، بما في ذلك أربعة انتصارات متتالية.
ويسجل بيولي إطلالته الأولى في دوري الأبطال، بعد أن عُيّن مدربًا للنصر قبل أسبوعين، ومن المرتقب أن يبني خططه حول النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو الطامح لإضافة لقب دوري أبطال آسيا إلى خزانته.
ويعود الدون للمشاركة في المسابقة القارية بعد غيابه عن الجولة الأولى بداعي وعكة صحية، لكنه سيكون في قمة مستوياته بعد أن قاد فريقه إلى ثلاثة انتصارات متتالية في المنافسات المحلية.
وبعد تسجيله في مباراة فريقه الأخيرة في الدوري أمام الحزم 2ـ1، حمل هذا الهدف الرقم 70 لرونالدو في 77 مباراة في مختلف المسابقات بقميص النصر منذ انضمامه إلى صفوفه، كما رفع رصيده إلى ستة أهداف في سبع مباريات هذا الموسم.
وبدوره، يستعد الريان لاختبار صعب في سعيه للتأهل إلى الدور الثاني للمرة الثانية فقط بعد أن فعل ذلك في عام 2022.