2024-10-17 | 22:43 سوشال ميديا

الجماهير الرياضية تتفاعل مع حوار إيمينالو في «إكس»
«أنصف رونالدو.. الهلال قد التحدي.. راح على الأهلي سفاح»

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

حظيّ حوار النيجيري مايكل إيمينالو، المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي، الذي أجراه مع «The Obi One Podcast» الخميس، باهتمام وتفاعل الجماهير السعودية الرياضية في منصة التدوينات القصيرة «إكس».
ونالت محاور عدة من لقاء إيمينالو على تفاعل جماهير الأندية، خاصة الأربعة الكبار، ومنها إجابته عن الميزانية الخاصة بكل نادٍ، الذي قال فيها: «كل نادٍ في الدوري لديه ميزانية محددة من غير المنطقي أن يكون هناك نادٍ يريد التعاقد مع صلاح أو أوسيمين وهو لا يمتلك ميزانية كافية له، لا نريد أن يتورط أي نادٍ في مشكلة ماليًا مع أي نادٍ آخر، أو لاعب آخر»، وتساءل حسن كاتبًا: «شلون كل نادي له ميزانية محددة، ما يقولون كل الأندية وخصوصًا الأربعة لها نفس الميزانية؟»، وتجاوب معه العمري بـ: «الهلال والنصر ميزانيتهم مفتوحة يا كابتن».
وأيد أحمد ما ذكره إيمينالو، قائلًا: «تصريح مهم من مايكل إيمينالو! فعلاً، يجب على الأندية أن تلتزم بميزانياتها لتجنب أي مشاكل مالية، التخطيط الجيد هو مفتاح النجاح في سوق الانتقالات»، ورد عليه سلطان كاتبًا: «يعلمنا كم الميزانية لكل نادي لأن واضح الفرق»، وضم مهند صوته مع الأخير، وأضاف: «كلام سليم بس ليه ما تحدد الميزانية من بدري ليه تخليها غير معلومة؟».
وعن إجابته فيما يخص تسهيل حصول كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، على لقب الدوري السعودي، وإقراره بأن رونالدو لا يُحب أن يُمنح له شيء بسهولة، وهو يُريد الفوز باستحقاق، لقيّ تأييّدًا واستحسانًا لدى جماهير الأصفر، وعشاق «الدون»، وقال خالد: «كريستيانو من نوع اللاعبين اللي ما يحب المساعدة من أشخاص خارج الملعب، إيمينالو أنصف رونالدو»، وتفاعل معه ماجد كاتبًا: «ما أدري ليه ها الفكرة راسخة في عقول كثير من الجماهير، رونالدو قبل لا يجي النصر وهو يحقق البطولات والأرقام الشخصية بمجهوده في الملعب، وكلنا كمتابعين للدوريات الأوروبية نعرف من اللاعبين اللي يحتاجون تدخلات من خارج المستطيل الأخضر».
وكشف إيمينالو عن أن المفاوضات مع فيكتور أوسيمين أخذت وقتًا طويلًا، وكانت معقدة، قائلًا: «أوسيمين لاعب كبير والمفاوضات مع لاعب مثله تأخذ وقتًا طويلًا جدًا وتكون معقدة خاصة مع وجود أطراف عدة مثل المحامين والوكلاء وغيره، أنا شخصيًا لم أكن جزءًا من المفاوضات»، وتجاوب معه محمد كاتبًا: «كلنا نعرف أنه كان قريب من الأهلي»، ومثله سفن بـ: «والله راح على الأهلي سفاح».
وأثارت إجابة إيمينالو عن السؤال المرتبط بنادي الهلال غضب الجماهير الزرقاء، الذي قال فيها: «أنا واثق أن الهلال سيواجه تحديات في المستقبل، أريد أن يواجه الهلال تحديات في المستقبل لأن هذا في صالح الدوري»، ورد عليه محمد كاتبًا: «كان اختصرها وقال راح نوقف الهلال»، وعلاء الذي تساءل قائلًا: «اللعب صار على المكشوف يعني؟».
وكتبت جسيكا: «فقط في الدوري السعودي إذا شافوا نادي ناجح كل اللجان تحاربه وتحط قدامه عقبات عشان يفشل لأن ليش ما يصير زي الأندية الفاشلة؟».
ورفع قلم أزرق راية التحديّ قائلًا: «والهلال قدّ التحدي وبإذن الله يحقق كل البطولات محليًا وقاريًا وعالميًا».